استمارة البحث

مباشر
المسيرة
© حقوق النشر : Dr

هولندي يتوج بالجائزة الكبرى للدورة 9 للدوري الدولي للمسيرة الخضراء

07/11/2022 le360 على الساعة 13h48

توج الدراج الهولندي جول دو كوك بالجائزة الكبرى للمسيرة ، إثر فوزه اليوم الأحد، بالمرحلة الثالثة والأخيرة من النسخة التاسعة للدوري الدولي للمسيرة الخصراء، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من ثالث إلى سادس نونبر الجاري، تخليدا للذكرى 47 للمسيرة الخضراء المظفرة.

وقطع دوكوك المنتمي لفريق " غلوبال سايكلين" مسافة السباق (7ر116 كلم)، الذي جرى في مدار مغلق ، في زمن قدره 2 س و 35 د و 35 ث ( أي بمعدل سرعة بلغ 005ر45 كلم في الساعة) ،متقدما على  كل من  المغربي نصر الدين المعتوكي ،من الفريق القاري المغربي  (سيدي على إنلوك)  بفارق 6 ثوان، ومواطنه جاري سترافيرس /( فارق 13 ث) والمغربي يوسف بدادو  ، المنتمي للفريق الوطني المغربي  الأول (فارق 13  ث) ، علما بأن 54 متسابقا أخذوا الانطلاقة في مرحلة اليوم.  

وكان الدراج الألماني هومرغسن هايكو( فريق أومبراس العالمي)  قد فاز أمس السبت  بالمرحلة الثانية
، التي ربطت بين مدينتي العيون وطرفاية وفاز بالتالي بالجائزة الكبرى لوادي الذهب ، فيما فاز بالمرحلة الأولى والجائزة الكبرى للساقية الحمراء الإماراتي أحمد المنصور.

وشاركت في الدورة التاسعة للجائزة الكبرى للمسيرة الخضراء ، بالإضافة إلى  المنتخبات الوطنية الثلاثة،( المنتخب الأول والمنتخب الأولمبي والمنتخب الجهوي) منتخبات كل  من الإمارات العربية المتحدة، سلطنة عمان، موريتانيا والكاميرون، وفرق قارية من ألمانيا، هولندا، سلوفاكيا، الإمارات العربية المتحدة ، إلى جانب الفريق القاري المغربي سيدي علي أنلوك.

      ومن المقرر أن تعطى انطلاقة الدورة العاشرة للدوري الدولي لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير الجليل مولاي الحسن لسباق الدراجات، يوم ثامن نونبر الجاري.

وسيتباري الدراجون المشاركون في الدورة العاشرة، المنظمة أيضا تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل الفوز بثلاث جوائز في ثلاث مراحل من هذا الطواف الدولي المدرج منذ دورته الأولى ضمن أجندة الاتحاد الدولي للدراجات.

وخلال المرحلة الأولى ، التي ستربط بين مدينتي كلميم وطانطان سيتنافس الدراجون على "جائزة ولي العهد "، فيما تربط المرحلة الثانية يوم 10 نونبر بين مدينتي كلميم وسيدي إفني ذهابا وإيابا لنيل "جائزة ذكرى ميلاد ولي العهد " ، على أن تربط المرحلة الثالثة والأخيرة يوم 11 نونبر بين مدينتي كلميم وتزنيت للظفر بجائزة القصور الملكية.

07/11/2022 على الساعة 13h48 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360