استمارة البحث

مباشر
الدراجات
© حقوق النشر : Dr

3 ذهبيات للمغرب في اليوم الأول من المنافسات العربية للدراجات الجبلية

25/12/2022 Le360 مع و.م.ع على الساعة 22h32

حصد المنتخب المغربي للدراجات الجبلية ، اليوم الأحد، ثلاث ميداليات من المعدن النفيس، برسم اليوم الأول من مسابقة اختراق الضاحية، ضمن البطولة العربية المجمعة الثانية، التي تستضيفها إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة من 18 إلى 27 دجنبر الجاري، والتي تشارك فيها منتخبات 17 بلدا.

وأحرز الميداليات الذهبية كل من بطلة العرب وإفريقيا (2021)، رجاء شاكر، في فئة الشابات، ويوسف الغريسي، بطل العرب(2021) ، في فئة الشبان، وهما معا من جمعية شباب سوق السبت أولاد النمة، ثم وصال بوعبو في فئة أقل من 23 سنة.

وسجل الغريسي في سباق الشبان(24 كلم ) توقيت ساعة واحدة و8 ثوان ، متفوقا على الجزائريين عبد الرحمان رشراش ( 1 س و3د و 23 ث) واسامة خلاف ( 1 س و6 د و33 ث).

ومن جهتها، تقدمت رجاء شاكر على كل من التونسية آلما أبرود والجزائرية سهام بوصبع، بينما تفوقت وصال بوعبو على المصرية مروة الحاج .

وبذلك ارتفع رصيد المغرب إلى سبع ميداليات، ثلاث ذهبيات ومثلها من الفضة وبرونزية واحدة.

ويضم الفريق الوطني للدراجات الجبلية أيضا محمد زرهون ويوسف بدادو ( فئة الكبار ) وموسى أوطالب ( أقل من 23 سنة ).

وكان المنتخب المغربي للسباقات على الطريق قد أحرز ثلاث فضيات ،واحدة فردي عام بواسطة الدراج الشاب محمد نجيب السنبولي، واثنتين حسب الفرق (فئة الكبار ) و ( فئة الشبان) ، فضلا عن ميدالية برونزية نالها الحسين الصباحي في سباق الفردي العام على الطريق (فئة الكبار ).

وتقام منافسات هذه البطولة في ثلاثة أصناف، وهي السباقات على الطريق والدراجات الجبلية ثم سباقات ذوي الاحتياجات الخاصة.

يذكر أن الاتحاد الدولي للدراجات اعتمد رسميا النقاط المحصل عليها في السباقات على الطريق المبرمجة ضمن البطولة العربية بالشارقة في التأهل إلى بطولة العالم المقررة عام 2023 في غلاسغو ( اسكتلندا ) وأولمبياد باريس 2024.

25/12/2022 على الساعة 22h32 Le360 مع و.م.ع

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360