استمارة البحث

مباشر
الدراجة
© حقوق النشر : Dr

الدراجة المغربية تُسيطر على طواف الساحل بموريتانيا

03/02/2023 le360 على الساعة 07h00

بسط الدراجون المغاربة سيطرة مطلقة على طواف الساحل بموريتانيا، باحتكارهم منصة التتويج فرديا وجماعيا، خلال المرحلة الثانية ، التي ربطت اليوم الخميس بين يغرف وأوجفت على مسافة 75 كلم.

وكان الفوز بمرحلة اليوم من نصيب الحسين الصباحي الذي قطع مسافة السباق في ظرف 2 س و25 د و11 ث، متقدما على مواطنيه أشرف الدغمي وعادل العرباوي (الفائز بالمرحلة الأولى) ، بفارق 2ث.

وعلى ضوء نتيجة اليوم حافظ المنتخب المغربي على المركز الأول في الترتيب العام حسب الفرق، متقدما بفارق 10 د و45ث على صاحب المرتبة الثانية المنتخب الجزائري.

وعلى مستوى الترتيب العام الفردي حافظ عادل العرباوي على الصدارة وعلى القميص الأصفر برصيد 4 س و51د و 13 ث، بفارق 2ث عن أشرف الدغمي والحسين الصباحي و 3 د و 5 ث عن المغربي الآخر يوسف بدادو صاحب المرتبة الرابعة.

وكان الثلاثي المغربي المتكون من عادل العرباوي ويوسف بدادو والحسين الصباحي قد احتكر منصة التتويج خلال المرحلة الأولى، التي ربطت بين بيرجيمات وأكجوجت على مسافة 110 كلم

وتربط المرحلة الثالثة من الطواف يوم غد الجمعة بين مدينتي أطار وشوم على مسافة 103 كلم.

وتضم تشكيلة الفريق الوطني المغربي أشرف الدغمي، عادل العرباوي، الحسين الصباحي، يوسف بدادو ولحسن صابر، يقودها المدرب عبد العاطي سعدون بمساعدة الميكانيكي خالد آيت الغازي.

وتجري منافسات هذا الطواف الدولي المدرج ضمن أجندة الاتحاد الدولي للدراجات ( فئة 2.2 ) على خمس مراحل يقطع خلالها المتسابقون مسافة إجمالية تفوق 450 كلم.

ويشارك في الطواف 85 دراجا يمثلون 17 منتخبا وفريقا، من المغرب، تونس، ليبيا، الجزائر، السعودية، عمان، رواندا، مالي، غينيا، البنين، بوركينا فاسو، كوت ديفوار، بلجيكا، فرنسا، ألمانيا، هولندا بالإضافة إلى البلد المضيف موريتانيا.

03/02/2023 على الساعة 07h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360