أولمبياد باريس: ديوكوفيتش يواصل زحفه نحو الذهب

Dr

واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا عالميا زحفه نحو لقبه الأولمبي الأول عندما بلغ ربع نهائي مسابقة كرة المضرب في دورة الالعاب الاولمبية في باريس بفوزه على الألماني دومينيك كويبفر 7-5 و6-3 الأربعاء في الدور الثالث على ملاعب رولان غاروس.

في 31/07/2024 على الساعة 14:30

ويمني ديوكوفيتش البالغ من العمر 37 عاما، النفس بالظفر باللقب الأولمبي الوحيد الذي يغيب عن سجله القياسي من الألقاب.

وبات ديوكوفيتش أول لاعب يبلغ ربع نهائي المسابقة في الالعاب الاولمبية 4 مرات بعدما نال برونزية بكين 2008 وحل رابعا في لندن 2012 وطوكيو 2021 خرج من الدور الاول في 2016.

وكسر ديوكوفيتش ارساله كويبفر في الشوط الرابع من المجموعة الاولى وتقدم 3-1 لكن الالماني رد التحية مباشرة مقلصا الفارق الى 2-3 ثم ادرك التعادل 3-3، قبل أن يفعلها الصربي للمرة الثانية في الشوط الثاني عشر فحسم المجموعة في صالحه 7-5.

وتابع ديوكوفيتش أفضليته في المجموعة الثانية وكسر ارسال منافسه في الشوط الثاني وتقدم 2-0 ثم 3-0 حتى أنهاها في صالحه 6-3.

وقال ديوكوفيتش عقب الفوز "أنا مبلل بالكامل، الجو شديد الرطوبة" في اشارة الى الظروف القاسية على ملعب فيليب شاترييه، مضيفا "آمل أن تهطل الأمطار لتبريد الجو، لكن هذا هو الحال. يجب أن تتقبل الظروف".

وضرب ديوكوفيتش الذي تغلب على غريمه الاسباني رافايل نادال الذي أخرجه من نصف نهائي بكين 2008، في الدور الثاني، موعدا مع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف 12 عالميا ووصيفه في رولان غاروس عام 2021، في ربع النهائي بعدما تغلب الاخير على الارجنتيني سيباستيان بايس 7-5 و6-1.

من جهته، يسعى نادال ومواطنه كارلوس ألكاراس الى متابعة مشوارهما في مسابقة الزوجي عندما يلتقيان مع الاميركيين راجيف رام وأوستن كرايتشيك في ربع النهائي لاحقا.

وستكون مباراة اليوم الخامسة تواليا لنادال في المنافسات.

ويخوض ألكاراس مباراة ثانية مساء في منافسات الدور الثالث للفردي عندما يلاقي الروسي رومان سافيولين المشارك تحت علم محايد.

كما يلعب لاحقا الالماني الكسندر زفيريف حامل اللقب مع الاسترالي اليكسي بوبيرين، والروسي دانييل مدفيديف، المشارك على غرار مواطنه سافيولين تحت علم محايد بسبب الحرب على أوكرانيا، مع الكندي فيليكس أوجيه-الياسيم.

في 31/07/2024 على الساعة 14:30