استمارة البحث

مباشر
توخيل
© حقوق النشر : Dr

بصمة توخيل تنعش بايرن ميونخ قبل موقعة دوري الأبطال

10/04/2023 Le360 / وكالات على الساعة 08h30 | تحديث 10/04/2023 على الساعة 08h30

عاد ماتيس تيل إلى تدريبات بايرن ميونخ عقب تعافيه من الإصابة، في الوقت الذي حصل فيه اللاعبون الذين شاركوا في المباراة التي فاز فيها النادي البافاري على مضيفه فرايبورغ 1 - 0 على فترة راحة قبل مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي على ملعب الاتحاد يوم الثلاثاء في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

حصل بايرن على جرعة من الثقة بفعل الفوز على فرايبورغ وذلك بعد الخسارة أمام الفريق ذاته في دور الثمانية لكأس ألمانيا قبل ذلك بأربعة أيام، ليضيع حلم الثلاثية.

ويواجه بايرن مدربه الإسباني السابق بيب غوارديولا بالإضافة إلى خط الهجوم الشرس لسيتي بقيادة القناص النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند السابق، وصانع اللعب البلجيكي كيفين دي بروين الذي أصبح خامس لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يصنع 100 هدف.

وفاز بايرن بجميع مبارياته الثماني في دوري الأبطال هذا الموسم، وسبق لتوماس توخيل المدير الفني الجديد للنادي البافاري الفوز على مانشستر سيتي خلال قيادة فريقه السابق تشيلسي للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في 2021.

وقال توخيل “سنواجه المستوى الأعلى هناك، ولكننا سنذهب إلى هناك مفعمين بالشجاعة، أي شيء قد يحدث إذا كنا على استعداد لبذل قصارى جهدنا، وأعتقد أننا سنكون جاهزين”. وأضاف “نفتقد إلى بعض الثقة وبعض الإبداع، وندرك أننا في حاجة لتقديم أداء رفيع لتثبيت أقدامنا أمام مانشستر سيتي”.

ودافع توخيل عن لاعبه جوشوا كيميتش، بعد احتفاله المبالغ فيه عقب فوز فريقه على فرايبورغ.

وأثار كيميتش غضب جماهير فرايبورغ ولاعبي الفريق من خلال الاحتفال بفوز فريقه على ملعب فرايبورغ، أمام جماهير الفريق صاحب الأرض، ما تسبب في ردود فعل غاضبة عقب اللقاء.

وقال توخيل “في النهاية هو جزء من الأمر، بالطبع لم نستعد الكأس من خلال فوزنا، لكننا جميعا كنا غاضبين بعد الخروج. يمكن أن تحدث هذه الأشياء بعد ذلك، كانت المباراة متقاربة للغاية”.

وثأر بايرن من هزيمته أمام فرايبورغ بهدفين مقابل هدف يوم الثلاثاء الماضي في دور الثمانية لكأس ألمانيا، ليعزز موقعه في صدارة البوندسليغا.

وقال نيكولاس هوفلر لاعب وسط فرايبورغ بشأن احتفال كيميتش بالفوز أمام جماهير فريقه “عليه أن يشعر بالسعادة بشأن النقاط الثلاث ولكن لا يستفز جماهير الفريق المنافس”.

من جانبه قال كريستيان ستريش مدرب فرايبورغ “ربما حدث هذا بسبب حقيقة فوزنا على بايرن يوم الثلاثاء، وهو ما لم يتوقعه أحد”.

وأضاف “ربما فعل ذلك لأنه كان هناك الكثير من الضغوط، لم نركض باتجاه جماهير بايرن بعد فوزنا، لكن ربما الوضع مختلف مع بايرن، لأنه عادة لا يخسر”.

وحاول كيميتش تبرير تصرفه وقال “عندما كنا نجري عملية الإحماء، تم بث فيلم تسجيلي لمدة 10 دقائق حول مباراة دور الثمانية للكأس وكيفية خروجنا، وبالطبع هذا مؤلم جدا”، مؤكدا أن ما فعله جاء بصورة طبيعية بسبب حماسه.

وأضاف “عندما دخلنا أرض الملعب قبل الإحماء، وجدنا مذيع الملعب يتباهى بالفوز علينا يوم الثلاثاء”. وتابع “ما قمت به كان استفزازا بالفعل، لكنني سرعان ما تحركت بعيدا، ولا أظن أن الأمر كان سيئا للغاية، وكان نابعا من العواطف التي بداخلي بعد اللقاء”.

10/04/2023 على الساعة 08h30 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360