استمارة البحث

مباشر
ليفربول
© حقوق النشر : Dr

الدوري الانجليزي.. صراع محتدم متواصل على الصدارة بين أرسنال وليفربول وأستون فيلا

25/12/2023 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 15h30

يتواصل الصراع المحتدم على المركز الأول في الدوري الإنجليزي لكرة القدم بين الثلاثي ارسنال، ليفربول وأستون فيلا، ولكل منهم فرصة إنهاء المرحلة 19 في الصدارة.

ويملك ليفربول ولو مؤقتا فرصة استعادة الصدارة التي خسرها في المرحلة 17، حين يحل ضيفا على بيرنلي قبل الأخير غدا الثلاثاء، والأمر ذاته بالنسبة لأستون فيلا، عندما يحل ضيفا على مانشستر يونايتد غدا أيضا، بانتظار هدية من وست هام الذي يحل ضيفا على جاره ارسنال المتصدر، الخميس المقبل.

ويتصدر ارسنال الترتيب برصيد 40 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام ليفربول وأستون فيلا.

وقد لا يكون لبيرنلي أفضلية في ملعب تورف مور، إذ لم يفز عليه سوى مرة واحدة في آخر 11 مباراة، كما له فوز يتيم في المباريات السبع الأخيرة ضمن الـ"بوكسينغ داي"، بل حتى أن سجل مواجهاته مع ليفربول لا يصب في صالحه (فاز مرتين في آخر 16 مواجهة ضمن الدوري).

ويتميز الدوري الإنجليزي بخصوصية إقامة مرحلة تقليدية بعد عيد الميلاد (بوكسينغ داي)، لكن ذلك لا يُعجب العديد من اللاعبين، من بينهم قطب دفاع ليفربول الهولندي فيرجيل فان دايك، الذي قال "سنلعب مباراتنا الثالثة في تسعة أيام.. الأمر يتطلب الكثير، ذهنيا ونفسيا".

وتساءل مدربه الألماني يورغن كلوب بعد مواجهتين مع وست هام وارسنال خلال ثلاثة أيام "ما هو البديل ؟ علينا اتخاذ إجراءات.. لقد استيقظ وست هام في السابعة والنصف صباحا وسيقدمون المعكرونة في التاسعة.. أين العدالة هنا ؟"، في دعمه للمدرب الاسكتلندي ديفيد مويس الذي احتج هو الآخر على روزنامة المباريات المزدحمة.

25/12/2023 على الساعة 15h30 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360