استمارة البحث

مباشر
يوروبا ليغ: ارسنال يفتح تحقيقا حول الاحداث في المباراة مع كولن
© حقوق النشر : Dr

أرسنال يفتح تحقيقا حول الأحداث في المباراة مع كولن

15/09/2017 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 18h48

أكد نادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الجمعة، أنه فتح تحقيقا حول الأحداث وأعمال عنف محتملة خلال المباراة مع كولن الألماني في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، الخميس على استاد الامارات في لندن.

وقال النادي اللندني الحريص على معرفة عدد المشجعين الألمان الذين دخلوا الى الملعب، في بيان "في خضم اللقاء مع كولن ضمن مسابقة يوروبا ليغ الليلة الماضية، نود التذكير بأن أمن المتفرجين هو اهتمامنا الاول، لقد فتحنا تحقيقا حول الظروف التي احاطت باللقاء بهدف استخلاص الدروس التي قد تفيد في المستقبل".

وتأخر انطلاق المباراة التي فاز فيها أرسنال 3-1 ضمن المجموعة الثامنة، ساعة كاملة "لدواع أمنية" لا سيما بسبب العدد الكبير للمشجعين الالمان المرافقين لكولن.

وعزا مدرب أرسنال، الفرنسي أرسين فينغر، أسباب تدفق المشجعين الألمان بهذا الكم الكبير إلى عودة فريقهم الى المسابقة الأوروبية لأول مرة منذ 25 عاما.

وقدرت الصحافة البريطانية عدد المشجعين المرافقين لكولن بنحو 20 ألفا، بينما تقتصر حصته الحقيقية في المدرجات على ثلاثة آلاف فقط حسب ترتيبات الاتحاد الاوروبي للعبة، لكن كثيرين من الحاضرين استطاعوا التسلل بين مشجعي أرسنال ما أدى إلى خطر وجود عدد أكثر من القدرة الاستيعابية للملعب.

وأوقفت الشرطة الانجليزية خمسة أشخاص، وأكدت أنها عملت على معالجة محاولات "الاخلال بالنظام العام" داخل الملعب، فيما أظهر مقطع فيديو التقطه مشجع وبثته شبكة سكاي نيوز "اشتباكات في المدرجات".

ومن المرجح أن يفتح الاتحاد الأوروبين تحقيقا على خلفية الصور التي أظهرت اقلية من الالمان تعتدي على المشرفين على ملعب الامارات.
وقال حارس كولن تيمو هورن "المشجعون الذين قاموا بمثل هذه الاعمال يسيئون إلى النادي"، ونقلت وكالة "سيد" الالمانية الرياضية عنه "آمل بألا تتكرر مثل هذه الأشياء".

15/09/2017 على الساعة 18h48 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360