استمارة البحث

مباشر
 مانشستر يونايتد
© حقوق النشر : Dr

قطبا مانشستر لمواصلة مشوار الانتصارات والحفاظ على الصدارة

23/09/2017 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 09h16

يبحث كل من مانشستر سيتي وجاره مانشستر يونايتد، عن متابعة انطلاقته المميزة في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، عندما يخوضان المرحلة السادسة في نهاية الأسبوع في ظل التعادل المطلق بينهما.

ويتصدر سيتي بحسب ترتيبه الابجدي، إذ يملك كلاهما 13 نقطة وسجل 16 هدفا واهتزت شباكه مرتين.

ويتجه مانشستر يونايتد إلى ساوثهامبتون بمعنويات مرتفعة، بعد فوزه أربع مرات في مبارياته الخمس الأولى، ورأى مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو أن هذه البداية الجيدة في الدوري عززها التناغم الحاصل بين مهاجميه.

وسجل فريق "الشياطين الحمر" 16 مرة في الدوري، و7 أهداف إضافية في دوري أبطال أوروبا وكأس الرابطة.
وهذه السلسلة لم تتحقق في الموسم الماضي، حيث سقط الفريق في فخ التعادل السلبي أكثر من مرة على ملعبه اولد ترافورد.

وطرح يونايتد نفسه بقوة مرشحا لإحراز لقبه الأول منذ 2013، في ظل تألق البلجيكي روميلو لوكاكاو صاحب 7 أهداف وتواجد ماركوس راشفورد والفرنسي انطوني مارسيال بين المسجلين.

وقال مورينيو "أعتقد بأن الجميع في المناطق الهجومية قدم دينامية للفريق وخصوصا السعادة، نبدو سعداء ونحن نلعب كرة القدم في هذه اللحظة، وهذا ما أريده".

وحده، مانشستر سيتي، كان قادرا على التماشي مع ايقاع يونايتد السريع، في ظل الأداء الهجومي الضارب للاعبي المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا.

ويستضيف سيتي متذيل الترتيب كريستال بالاس الخاسر في 5 مباريات متتالية، وسيحاول مهاجمه الارجنتيني سيرخيو أغويرو أن يصبح أفضل هداف في تاريخ النادي.
ويقف أغويرو (175 هدفا) على بعد هدفين من رقم اريك بروك الصامد منذ 78 عاما.

ونظرا لانطلاقة بالاس الكارثية، إذ أصبح أول فريق يخسر في أول 5 مباريات من دون أن يسجل، لن يكون مفاجئا أن يحطم أغويرو هذا الرقم السبت.

لكن غوارديولا لن يعول فقط على أغويرو، إذ يملك الشابين البرازيلي غابرييل جيزوس والالماني ليروي سانيه بالاضافة الى البلجيكي كيفن دي بروين.

وللبقاء على نفس المسافة مع قطبي مانشستر، يشد تشلسي حامل اللقب الرحال لمواجهة ستوك سيتي الفائز مرة واحدة في 5 مباريات.

ويتخلف الفريق اللندني بفارق 3 نقاط عن طرفي الصدارة بعد تعادله السلبي الأخير مع جاره أرسنال.
لكن المدرب الايطالي أنطونيو كونتي عوض: أولا من خلال سحق نوتنغهام فوريست (5-1) في كأس الرابطة، ثم بالتخلي عن مهاجمه الاسباني دييغو كوستا لفريقه السابق اتلتيكو مدريد.

ودخل كونتي في صراع مع كوستا منذ نهاية الموسم الماضي وأبعده عن تشكيلته، قبل أن يعود المهاجم المشاكس إلى كنف الفريق الذي تألق في صفوفه.
ويعود ليفربول إلى ليستر بعد أيام قليلة من خروجه في كأس الرابطة على يد فريق "الذئاب" بخسارته صفر-2.

ولم يفز رجال المدرب الألماني يورغن كلوب في آخر 4 مباريات في جميع المسابقات، وأقر الاخير بأن هناك مشكلات يجب حلها "نعم لدينا مشكلات، لذا نملك 8 نقاط (من 5 مباريات) وليس 15، يمكن أن نجعلها أكثر جدية أو ترك الأمور كما هي عليه".

وأصر الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال الذي يستقبل وست بروميتش الاثنين في ختام المرحلة، على أنه لا دوافع خفية لاشراك هدافه التشيلي أليكسيس سانشيز في المباريات غير المهمة.

واستهل التشيلي الفوز على دونكاستر في كأس الرابطة، وخاض مباراة كولن الالماني في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" الاسبوع الماضي، لكنه لم يخض بعد أي مباراة أساسيا في الدوري.

ونظرا لفشل انتقاله إلى فريق آخر وانتهاء عقده الصيف المقبل، يرى البعض أن فينغر يريد تحجيمه بابقائه مع البدلاء، وقال المدرب الفرنسي "أحاول فقط أن أدخله في المنافسات وأن أعيده إلى أفضل مستوياته".

23/09/2017 على الساعة 09h16 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360