استمارة البحث

مباشر
ماراطون عين السبع
© حقوق النشر : Dr

الماراطون الدولي للرباط 2017: مشاركة مرتقبة لأزيد من 8000 عداء

17/02/2017 Le360 مع و.م.ع على الساعة 20h00

أعلنت اللجنة المنظمة للنسخة الثالثة لماراطون الرباط الدولي، أنه يرتقب مشاركة أكثر من 8000 عداء، يمثلون عشر دول خلال هذه التظاهرة الرياضية، التي ستنظم يوم 5 مارس المقبل تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأشارت اللجنة في ندوة صحفية عقدت أمس الخميس، بمقر الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى بالرباط لتقديم هذا الحدث، إلى أنها تتوخى جعل الماراطون الدولي للرباط موعدا استثنائيا للمتخصصين في هذا النوع الرياضي، وذلك من خلال العدد المهم للمشاركين، الذي سيساهم في دعم الرياضة وإشعاع عاصمة المملكة خلال هذا العرس الرياضي.

وأوضح المنظمون أن مسار الماراطون ونصف الماراطون لنسخة هذه السنة سيكون مشابها لنسخة السنة الماضية، حيث سيمتد الماراطون على مسافة 42.195 كلم، انطلاقا من المعهد الوطني لألعاب القوى الذي يشكل أيضا خط الوصول، مرورا بشارع الحسن الثاني، شارع النصر، شارع مولاي الحسن، شارع الإمام مالك، شارع محمد بلافريج، شارع المهدي بنبركة، شارع الجيش الملكي، شارع النخيل، شارع المليا، وشارع علال الفاسي.

أما في مسابقة نصف الماراطون، فإن العدائين سيقطعون مسافة 21.097 كلم، مرورا بشوارع ابن رشد، علال الفاسي، الجيش الملكي الحسن الثاني، وصولا إلى خط النهاية المعهد الوطني لألعاب القوى الذي يشكل خط الوصول.
 
وتميزت نسخة 2016 بتحقيق ثلاثة أرقام قياسية في مسابقة الماراطون في فئتي الذكور والإناث، ونصف الماراطون في فئة الإناث، كما عرفت تتويج عداء مغربي في نصف الماراطون بالنسبة للذكور.
 
 
 

17/02/2017 على الساعة 20h00 Le360 مع و.م.ع

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360