استمارة البحث

مباشر
عبد الرحمان كاشير
© حقوق النشر : Dr

كاشير يحطم الرقم القياسي لسباق "ميموريال رحال"

19/09/2018 نفين مربوح على الساعة 09h56

فاز عبد الرحمان كاشير العداء المغربي من جمعية "الجيش الملكي"، بالمرتبة الأولى في سباق "ميموريال رحال الدولي على الطريق" (10 كلم) في دورته الثامنة، يوم الأحد الماضي، الذي تشرف على تنظيمه جمعية السباقات على الطريق والماراطون، برعاية المحتصن الرسمي "مجموعة رحال"، بالقرب من مسجد "الحسن الثاني.

وحقق كاشير رقما قياسيا جديدا، قدره 27 دقيقة و50 ثانية، وعرف السباق مشاركة قياسية فاقت توقعات المنظمين، حيث تجاوزت 10 آلاف عداء وعداءة، من بينهم أسماء دولية مرموقة في السباقات على الطريق، إلى جانب أسماء مغربية وازنة وصاعدة، متبوعا بمواطنيه مصطفى العزيز بتوقيت قدره 27 د و53 ث، وفتحي عبد الناصر.

وفي سباق الإناث فازت بالمرتبة الأولى العداءة رقية مقيم من عصبة كلميم لألعاب القوى مسجلة توقيتا قدره 33 د و33 ثانية، أما المرتبة الثانية فكانت من نصيب العداءة سناء أشهبار، فيما آلت المرتبة الثالثة للعداءة كلثوم بوعسرية.

وعبر الحاج عبد الواحد السولامي رحال رئيس جمعية الوطنية للسباقات على الطريق والماراطون عقب اختتام هذه التظاهرة، عن ابتهاجه للأجواء التنظيمية التي مر فيها السباق، وشدد على أن سباق "ميموريال رحال على الطريق"، يشكل متنفسا رياضيا للشباب والشابات والساكنة للإقبال على ممارسة رياضة الجري، وحدثا رياضيا يهدف إلى تقوية وتطوير الحركة الرياضية بالعاصمة الاقتصادية للمملكة، فضلا على أنه يتيح الفرصة للعدائين والعداءات المغاربة للاحتكاك بمتنافسين دوليين واكتساب الخبرة اللازمة في مسارهم الرياضي.

وقال:" إن سباق "ميموريال رحال على الطريق"، يخطو بهدوء وثبات وتصميم نحو التطور والتميز، وتسجيل اسمه ضمن أرقى السباقات على الساحة الدولية، شأنه في ذلك شأن "الماراطون الأخضر" لأكادير، الذي يشكل واجهة رياضية وسياحية هامة لمنطقة سوس.

وتبقى الإشارة إلى أن سباق "ميموريال رحال على الطريق" تم تصنيفه ضمن قائمة سباقات 10 كلم العشر الأوائل عالميا خلال سنة2017.

يذكر أن الدورة الثامنة تميزت بمشاركة رمزية وتاريخية للفريق الوطني لكرة القدم لقصر القامة، الذي يستعد للمشاركة في "كوبا أمريكا" بالأرجنتين خلال شهر أكتوبر المقبل

19/09/2018 على الساعة 09h56 نفين مربوح

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360