استمارة البحث

مباشر
cover:عبد العالي لحرايشي يتحدث عن المشاكل المادية لمنتخب كرة السلة
© حقوق النشر : Dr

وزارة الشبيبة والرياضة تبتز جامعة السلة

23/06/2018 توفيق الصنهاجي على الساعة 16h00 | تحديث 29/06/2018 على الساعة 11h13

قال مصدر موثوق من داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، رفض الكشف عن اسمه، إن وزارة الشبيبة والرياضة، ابتزت الجامعة، عندما طالبتها بتقليص لائحة لاعبي المنتخب الوطني المغربي بثلاثة لاعبين، قصد تمكينها من تذاكر ومتطلبات الرحلة إلى مصر، حيث يشارك أسود السلة، في تصفيات المونديال.

وأضاف المصدر ذاته، أن الوزارة طالبت بالمقابل، بتعويض تلك الأسماء الثلاث، بموظفين من الوزارة، للتنقل مع المنتخب الوطني المغربي في رحلته إلى أرض الكنانة، للمشاركة في تصفيات مونديال السلة، والتي تقام في الفترة ما بين 29 يونيو و01 يوليوز المقبل.

ولحدود اللحظة، لم تقم الوزارة الوصية، بحسب المصدر دائما، بأي تفعيل للأمور، ولم تمكن الجامعة، من الظروف المادية، لتحمل مصاريف التنقل إلى مصر كما وعدت بذلك سابقا، وذلك على بعد ستة أيام من انطلاق المنافسة.

وكانت الوزارة، يضيف مصدر 360le سبور، قد وعدت الجامعة أيضا، بتحمل مصاريف إقامة معسكر تدريبي لأسود السلة، بتركيا، قبل انطلاقة المنافسة، وهو ما لم يتم أيضا.

يذكر أن المنتخب الوطني المغربي لكرة السلة، سبق له ان شارك بصعوبة في مرحلة الذهاب من هذه التصفيات، والتي جرت نهاية السنة الماضية بأنغولا، حيث انهزم في مباراتين أمام كل من البلد المضيف، ومصر، فيما تفوق على منتخب الكونغو الديمقراطية.

وتقام مرحلة الإياب من هذه المجموعة بمصر، إذ على ضوئها، ستتحدد المنتخبات الثلاثة المحتلة للمراتب الثلاث الأولى، والتي ستصل إلى الدور المقبل من الإقصائيات، علما بان أسود السلة، والذين يحتلون حاليا الصف الثالث، يملكون حظوظا جيدة للإبقاء على مرتبتهم الحالية على الأقل.

23/06/2018 على الساعة 16h00 توفيق الصنهاجي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360