استمارة البحث

مباشر
كرة السلة
© حقوق النشر : Dr

عاجل.. قرار صادم من الجامعة بإنزال الوداد والماص وطنجة للدرجة الثالثة

16/01/2019 إلياس البطاحي على الساعة 11h21 | تحديث 16/01/2019 على الساعة 12h02

أصدرت الجامعة الملكية المغربية لكر السلة، قررات قاسية في حق 5 أندية ممارسة بالقسم الممتاز لكرة السلة، وذلك بعد اعتذارها عن خوض الجولتين الأولتين من بطولة السلة، طعنا في شرعية رئيس الجامعة الحالي مصطفى أوراش.

وقد قررت جامعة السلة حسب بلاغ توصل به موقع Le360 سبور، إلحاق 5 أندية بآخر درجة ويتعلق الأمر بكل من الوداد الرياضي، اتحاد طنجة، والمغرب الفاسي، بالإضافة إلى أمل الصويرة، وشباب الوطية طانطان مع تجميد عضوية مكاتبهم المسيرة لخمس سنوات.

وأضاف البلاغ نفسه، أن جامعة السلة قررت أيضا تغريم الأندية المذكورة بمبلغ 54 مليون سنتيم.

تجدر الإشارة إلى الأندية الأربعة، قد قررت مقاطعة الجولتين الأولتين من البطولة الوطنية لكرة السلة، بسبب خلافهم إلى جانب أندية أخرى منها شباب الوطية طنطان، وأندة بالقسم الوطني الأول، مع رئيس الجامعة أوراش، إذ يطالبونه بتقديم استقالته، خاصة في ظل الحكمين القضائيين الصادرين ضده، وحكم قضائي آخؤ يمنع عقده الجمع العام للموسم الماضي، وفي ظل رفض الوزارة السماح له بعقد جمعه العام في للموسم الماضي، أيضا، خاصة بعد توصلها بتقرير لجنة الافتحاص التي أرسلتها إلى الجامعة، وأكدت وجود اختلالات مالية كبيرة.

وكان أوراش قد تحدى قرار الوزارة بمنع انطلاق البطولة الوطنية، على اعتبار أن القانون الأساسي للجامعة ينص على بداية البطولة بعد 15 يوما من عقد الجمع العام لجامعة السلة، غير أنه أعطى انطلاقتها بعدما طان قد قرر بدء المنافسات بإعطاء انطلاقة كأس العرش.

وسبق لأندية المعارضة أن عقدت ندوة صحافية سلطو من خلالها الضوء على أسباب مقاطعتهم للبطولة وكأس العرش، وأصروا على ضرورة احترام الأحكام القضائية والوزارة الوصية، في الوقت الذي يؤكد أوراش تشبثه بالشرعية، رغم كل المعارضة التي يواجهها من أندية الوداد، والماص، والصويرة، وطنجة، وأندية أخرى عديدة.

جامعة السلة
© حقوق النشر : Dr

16/01/2019 على الساعة 11h21 إلياس البطاحي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360