استمارة البحث

مباشر
المغرب الفاسي
© حقوق النشر : Dr

"كورونا" يحرم المغرب الفاسي من نصف لاعبيه أمام الجيش الملكي

02/12/2020 خليل أبوخليل على الساعة 17h45 | تحديث 02/12/2020 على الساعة 17h47

كشفت مصادر le360 سبور أن فيروس "كورونا" عاد مجددا ليضرب بقوة المغرب الفاسي لكرة القدم، قبل يومين من الانطلاقة الرسمية للموسم الكروي الجديد، الذي ينافس خلاله في القسم الوطني الآول الاحترافي، بعد غياب لأربعة سنىات قضاها بالقسم الوطني الثاني .

وأكدت المصادر ذاتها، أن نتائج المسحة الطبية  الخاصة بالكشف عن فيروس "كورونا" التي خضع لها  فريق المغرب الفاسي، أظهرت عن إصابة 14  فردا من مكوناته بالفيروس، من بينهم 12 لاعبا ساعات قليلة قبل المباراة القوية التي ستجمعه برسم  الجولة الأولى من الدوري الاحترافي "إينوي" .

وأوضحت المصادر ذاتها أن إدارة الفريق الفاسي، قررت  إعادة المسحة الطبية مجددا  للاعبيها وإخضاعهم للحجر الصحي وفق البروتوكول الصحي الذي توصي به وزارة الصحة والجامعة الملكية .

وكانت الجامعة الملكية المغربية قد بعثت مراسلة للأندية الوطنية، بخصوص الإجراءات المتخذة بخصوص الدوري الاحترافي"إينوي" موسم 2020 / 2021، 

وشددت  الجامعة  من خلال المراسلة المذكورة أن كل فريق مطالب بإجراء المسحات الطبية للكشف عن فيروس "كورونا" كل 15 يوما، كما أن الأندية ستكون مطالبة بتسجيل 11 لاعبا بينهم حارس مرمى و 4 بدلاء للمشاركة في المباريات، بغض النظر عن اللاعبين المصابين بكوفيد 19.

وسمحت الجامعة للأندية بتأهيل 30 لاعبا في فئة الكبار، دون التقيد بعامل السن، بالإضافة إلى لاعبي فئة الأمل، فيما تم تحديد عدد اللاعبين الذين سيتم تسجيلهم في ورقة المباراة في 20 لاعبا كحد أقصى.

وخلافا لما كان عليه الوضع في الموسم الماضي، لن يكون بإمكان أي فريق المطالبة بتأجيل مباراته بسبب فيروس "كورونا"، ففي حال تعذر على أي فريق خوض مباراته بسبب عدم توفره على الحد الأدنى لعدد اللاعبين، أو لم يتمكن من الحضور إلى مكان إجراء المباراة بسبب قيود التنقل أو أسباب أخرى متعلقة بكوفيد 19، فإنه سيعتبر منهزما بنتيجة هدفين دون رد،  باستثناء الحالات المتعلقة بالقوة القاهرة، الغير مرتبطة بوباء "كورونا".

02/12/2020 على الساعة 17h45 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360