استمارة البحث

مباشر
أمين الكرمة
© حقوق النشر : Dr

رغم تأكد فشلها في البطولة الاحترافية..نهضة بركان يُراهن على المدرسة التونسية بعد إقالة الكرمة

11/02/2024 le360 على الساعة 10h30 | تحديث 11/02/2024 على الساعة 10h37

يتهافت رؤساء عدد من أندية البطولة الوطنية الاحترافية على تسليم مقاليد الإدارة التقنية لفرقهم لأطر من المدرسة التونسية، بالرغم فشل التجربة في الفترة الأخيرة، بدليل تواجد أولمبيك خريبكة والدفاع الحسني الجديدي في بطولة القسم الثاني، وابتعاد الرجاء عن المشاركة القارية.

ووفق تقارير تونسية، فإن النهضة الرياضية البركانية يتجه نحو التعاقد مع التونسي معين الشعباني ، خلفا لأمين الكرمة، الذي انفصل عن الفريق البرتقالي، أمس السبت ، بالتراضي .

الأمر يبدو عاديا، حين يتعاقد نهضة بركان مع مدرب بمرجعية واسعة وخبرة طويلة وسجل مهني غني بإمكان الفريق البركاني والكرة القدم المغربية أن تستفيد من معين الشعباني، لكن التجارب الأخيرة للأندية الوطنية أكدت أن المدربين التونسيين  لم يقدموا أي إضافة إيجابية، وأغرقوها في مستنقع النزاعات مع الجامعة الملكية أو المحكمة الرياضية "الطاس" .

ففريقا اولمبيك خريبكة والدفاع الحسني الجديدي، دفعا ضريبة تعاقدهما تواليا مع سعد الدريدي ولسعد جردة الشابي، وتسببا في انحدارهما لبطولة القسم الوطني الثاني، فيما كلف الرجاء الرياضي رهانه على منذر الكبير، ابتعاده عن المشاركة القارية والاكتفاء بالمنافسات المحلية .

وفطِن مسؤولو فريق أولمبيك آسفي مبكرا لاختيارهم الخاطئ في التعاقد مع المدرب التونسي منير شبيل، الذي أقيل قبلها من حسنية أكادير، وتم الاستنجاد بعدها بزكرياء عبوب الذي يوقع على نتائج إيجابية رفقة الفريق المسفيوي .

وواجه المدربين التونسيين الفشل في قيادتهم للأندية المغربية، إذ يبقى الاستثناء فوزي البنزرتي، رفقة الوداد الرياضي، غير أنه بلغة المعطيات والأرقام فحتى هذا الأخير تجربة عودته للفريق الأحمر لحدود اللحظة فاشلة، بدليل أنه قاده لفوز وحيد من أصل 9 مباريات في الدوري الاحترافي ودوري أبطال إفريقيا .

11/02/2024 على الساعة 10h30 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360