استمارة البحث

مباشر
طنجة الماص
© حقوق النشر : Dr

بعد القدم .. الماص يهزم طنجة بالقلم

02/04/2024 le360 على الساعة 00h30

أصدرت لجنة الانضباط التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، قرارها بخصوص الاعتراض التي تقدم به اتحاد طنجة اعتراضا على مشاركة محمد البدوي، لاعب المغرب الفاسي، في المواجهة التي جمعتهما برسم الجولة الـ 24 من البطولة الاحترافية.

وكان فريق اتحاد طنجة قد طالب بالنقاط الثلاث للمواجهة التي جمعته بالمغرب الفاسي، بداعي أن الأخير أشرك لاعبه محمد البدوي وهو  يتوفر على 4 بطاقات صفراء ،  غير أن طلب الفريق الطنجي، قوبل بالرفض لعدم قانونيته .

أن قرار هيأة الانضباط للعصبة الوطنية للبطولة الاحترافية لكرة القدم واضح ولا لبس فيه، حيث يحدد المخالفة في جمع اللاعب لإنذارين ، والعقوبة في هذه الحالة هي التوقيف لمباراة واحدة ، والمادة المؤطرة والتي تشكل السند القانوني هي 53  من مدونة التأديب في فقرتها الثانية واللاعب استنفذ هذه العقوبة.

وكان محمد مجتهد ، الخبير في القانون الرياضي، قد كشف في وقت سابق، أن قرار هيأة الانضباط للعصبة الوطنية للبطولة الاحترافية لكرة القدم واضح ولا لبس فيه، حيث يحدد المخالفة في جمع اللاعب لإنذارين ، والعقوبة في هذه الحالة هي التوقيف لمباراة واحدة ، والمادة المؤطرة والتي تشكل السند القانوني هي 53  من مدونة التأديب في فقرتها الثانية واللاعب استنفذ هذه العقوبة.

يذكر أن فريق المغرب الفاسي هزم ضيفه اتحاد طنجة في مواجهتين في أقل من ثلاث أسابيع، إد فاز عليه في البطولة الاحترافية بهدفين لواحد ، وأقصاه من منافسات كأس العرش بضربات الجزاء الترجيحية، قبل أن يهزمه مجددا في ملف اعتىاضه على اللاعب البدوي .

وأضاف المصدر ذاته: "ولو كان الأمر يتعلق بطرد مباشر لوضحته لجنة الانظباط في الخانة المخصصة لذلك و اعتمدت المادة 54 من مدونة التأديب، فنادي المغرب الرياضي الفاسي محصن بالقرار المتوصل به من طرف العصبة الوطنية للبطولة الاحترافية لكرة القدم،  ونفذته والتزمت بمضمونه لو افترضنا جدلا أن هناك تأويل ما فسيحسب كخطأ للمرفق المدبر الذي هو العصبة ولا يلزم النادي في شيء" .

02/04/2024 على الساعة 00h30 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360