استمارة البحث

مباشر
ركراكي بنعسكر
© حقوق النشر : Dr

بنعسكر و الركراكي قواسم مشتركة إلا في الألقاب

05/04/2024 زهير حجاري على الساعة 18h30

يتوفر عزيز بنعسكر المدرب الجديد للوداد الرياضي لكرة القدم على قواسم مشتركة بينه و بين وليد الركراكي المدرب السابق للفريق الأحمر والحالي للمنتخب الوطني.

و رأى بنعسكر النور بفرنسا على غرار الركراكي كما أن سنهما متشابه وبالضبط 48 سنة، و بدايتهما الكروية كانت ببلد الإقامة فرنسا مع أندية الهواة، قبل أن يلعبا في الإحتراف مع لافالواز بالنسبة للأول، و تولوز بالنسبة للثاني. 
 
إختار بنعسكر و الركراكي تمثيل ألوان الوطن (المغرب) بدل منتخب "الإقامة" فرنسا وحملا معا قميص "الأسود"،  في جيل واحد وبالضبط من سنة 2001 إلى 2007. 
 
بعد مسيرتهما الكروية في الملاعب إلتقى الركراكي و بنعسكر في مهمة تدريبية فوق الأراضي القطرية حينما كان الأول يشرف على تدريب الدحيل والثاني على أم صلال حيث لعبا ضد بعضهما في دوري نجوم قطر. 
 
يتفوق الركراكي على بنعسكر من حيث الألقاب على المستوى التدريبي مع الفتح، والوداد وخاصة إنجاز المنتخب في مونديال قطر بإحتلال المركز الرابع عالميا علما أن الإسمين معا دخلا ميدان التدريب في سنة واحدة وهي سنة 2014. 
 
نجاح الركراكي مع الفتح و الوداد، لم يكن حليف بنعسكر داخل البطولة برو حيث لم يحقق نتائج إيجابية مع الفريق الأول الذي دربه في المغرب ويتعلق الأمر بالمغرب الرياضي الفاسي.

05/04/2024 على الساعة 18h30 زهير حجاري

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360