استمارة البحث

مباشر
الوداد والجيش
© حقوق النشر : Dr

لجنة البرمجة واحتجاجات الأندية

01/11/2016 أنس صوت الريح: صحفي متدرب على الساعة 20h32

يلاقي توقيت برمجة مباريات البطولة الوطنية لكرة القدم، احتجاجات كبيرة من طرف الأندية "المتضررة"، إلا أنه يلاحظ أن هاته الأخيرة لا تبدي امتعاضها سوى في حالة المساس بها شخصيا، وهو ما يسهل على لجنة البرمجة التابعة للجامعة، بعد ذلك تبرير قراراتها بداعي تكافؤ الفرص.

إن المتأمل لمواقيت برمجة مباريات بطولتنا يتساءل عن الفئة المستهدفة التي تسعى الجامعة إلى تسويق المنتوج لها، فكيف يعقل أن تبرمج مباريات وسط الأسبوع وفي وقت العصر.

إن هذا يدل على أن هم لجنة البرمجة الأول هو إزاحة المقابلات من الجدول الزمني، دون إستراتيجية واضحة تبتغي تسويق المنتوج وتراعي في نفس الآن مصلحة المشجع الوطني الذي يبقى من حقه متابعة فرقه المفضلة بعد إنهائه لمشاغله اليومية.

وصرنا جراء هذه البرمجة نشهد على مباريات شبيهة بالـ "ويكلو"، نتيجة غياب الجماهير و بالتالي غياب الحافز الذي من شأنه أن يدفع لاعبي الفرق لتقديم كل مؤهلاتهم.

وإلى جانب مشكل التوقيت، فشلت لجنة البرمجة في ضمان انطلاقة سليمة لكل فرق البطولة، إذ كنا على موعد لأول مرة في التاريخ مع مشاهدة فريق "يفتتح" موسمه ابتداء من الدورة السادسة، مع تأجيل كل مبارياته السابقة.

ومن شأن كل هذه المعطيات أن تساهم في عرقلة عجلة سير الاحتراف في دورينا، في وقت التزمنا فيه بقشور المنظومة وأغفلنا بناء أسسها.

01/11/2016 على الساعة 20h32 أنس صوت الريح: صحفي متدرب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360