استمارة البحث

مباشر
الوداد
© حقوق النشر : Dr

الجولة الـ 23 من البطولة .. أصحاب الصدارة يتفوقون بجدارة

10/04/2017 المهدي الزايداوي على الساعة 14h00

لعل أبرز ما ميز الجولة الـ 23 من البطولة الاحترافية لكرة القدم حتى الآن، هو إظهار الفرق المنافسة على الدوري رغبة كبيرة في الخروج بالنقاط الثلاث، رغبة تجاوزت بمراحل رغبة فرق مؤخرة الترتيب في الفرار من أنياب الهبوط.

"لوصيكا" تواصل "الصعود" إلى الهاوية

الجولة تم افتتاحها بمقابلة بين فريقين متقاربين في الترتيب، وهما أولمبيك أخريبكة وفريق شباب قصبة تادلةـ الأخير كان داخلا للمقابلة بعزم كبير على الخروج بنتيجة إيجابية، وهو ما تأتى له بهدف أقل ما يقال عنه أنه خرافي، جعله يحافظ على حظوظه كاملة في البقاء، حيث وصل إلى النقطة الـ 21 على بعد نقطة وحيدة من خريبكة الثاني عشر.

أما أولمبيك خريبكة، فقد دخل بهذه الهزيمة إلى "نواة الصراع" من أجل البقاء، حيث يجد نفسه على بعد 4 نقاط فقط من آخر المراكز و3 نقاط من المركز قبل الأخير المؤدي إلى دوري المظاليم.

مقابلة متقاربة بين المتصدر والمتذيل

أما المقابلة الثانية فجمعت بين النقيضين، الوداد المتصدر النادي القنيطري متذيل الترتيب.

المقابلة تميزت برغبة كبيرة من الطرفين في الخروج بالنقاط الثلاث، فهي تلك التي كانت ستعيد الوداد لصدارة فقدها يوم الأربعاء الماضي بعد فوز مطارده الرجاء على غريمه الفتح الرباطي، فيما كان الفوز ضروريا للكاك الأخير في البطولة، خصوصا أنه لعب بعد يوم من فوز شباب قصبة تادلة على أولمبيك أخريبكة.

فارس يصطاد الحمامة

في شمال المملكة، حل الدفاع الحسني الجديدي ضيفا ثقيلا على مغرب تطواني كان يحاول أن يتنفس أوكسجين النتائج الإيجابية.

عبد الرحيم طاليب، الذي بدا متفائلا بشكل كبير بعد توقف البطولة، أثبت بأنه على حق كامل، حيث سجل فوزا بهدفين دون رد لكل من حميد أحداد والدولي وليد أزارو، معلنا تربصه بالصدارة على بعد ثلاث نقاط فقط، مع مقابلة ناقصة أمام المتزعم الوداد.

المغرب التطواني من جهته، يجب عليه أن يعيد قراءة وضعيته وهو العاشر في الترتيب، ولكن على بعد 7 نقاط فقط من المراكز الخطيرة على بعد 7 جولات كاملة قادرة على تغيير الترتيب رأسا على عقب.

10/04/2017 على الساعة 14h00 المهدي الزايداوي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360