استمارة البحث

مباشر
فتحي جمال
© حقوق النشر : Dr

فتحي جمال: مبادرتنا تهدف لنبد العنف والتحلي بالروح الرياضية

18/04/2017 محمد بلعودي على الساعة 10h48

أكد فتحي جمال، رئيس جمعية قدماء لاعبي فريق الرجاء الرياضي، أن مبادرة "ما تقتلوش الكرة" أصبحت ذات صبغة وطنية، بعدما قررت عدة جمعيات للمحبين، وجميع جمعيات الصحافة الرياضية، وجمعيات الفنانين، الانخراط فيها، والمشاركة لإنجاحها.

وأوضح فتحي جمال أن المبادرة كانت مسطرة ضمن البرنامج السنوي لجمعية قدماء الرجاء الرياضي، لنبد العنف والتحسيس بأهمية الروح الرياضية، بعد الأحداث الخطيرة التي شهدها مركب محمد الخامس في الموسم الماضي، وزادت أهميتها بعد تزامنها مع أحداث العنف التي شهدتها مباراة الكوكب المراكشي أمام الرجاء الرياضي، برسم الدورة 23 من الدوري الاحترافي.

وشدد  اللاعب والمدير التقني السابق لفريق الرجاء والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على أن مبادرة "ما تقتلوش الكرة" التي تمتد على مدى ثلاثة أيام، تهدف إلى تنبيه وتوعية الجماهير الرياضية بضرورة محاربة العنف، والتأكيد على أن جمالية كرة القدم لا تكتمل إلا بحضور جماهير غفيرة تشجع فرقها بطرق حضارية، وترسم احتفالية جميلة في المدرجات، بدلا من بث الرعب بين الجماهير من خلال التطاحنات التي تسيء لكرة القدم الوطنية.

وسيشهد برنامج المبادرة تنظيم ندوة صحافية "لمحاربة العنف في المدرجات وخارجها"، ودروس تحسيس وتوعية بأهيمة الروح الرياضية لمدربي فريق الرجاء والوداد لجميع الفئات، كما ستجرى مباراة بين قدماء لاعبي الرجاء والوداد، ومباراة بين الفنانين والصحافيين.

وسيحضر قدماء لاعبو الرجاء والوداد ومدربو الرجاء والوداد والأطقم المساعدة والطبية يوم الديربي مرتدين قميص مكتوب عليه شعار "ما تقتلوش الكرة".

18/04/2017 على الساعة 10h48 محمد بلعودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360