استمارة البحث

مباشر
عبد الرزاق خيري
© حقوق النشر : Dr

خيري: "البيع والشراء" بالدوري الاحترافي يعلمه القاصي والداني

15/05/2017 المهدي الزايداوي على الساعة 14h32

أكد عبد الرزاق خيري، مدرب فريق شباب قصبة تادلة، أنه لم يكن الأول ولا الأخير الذي يتحدث عن تلاعبات في نتائج مباريات البطولة الاحترافية، لأن الأمر منتشر كما يعلم القاصي والداني، معتبرا أن بعض الجهات ركبت الموجة من أجل هدم تاريخه التدريبي.

وقال خيري في حوار مع جريدة "الأحداث المغربية" في عدد اليوم الاثنين، إنه كان قد قرر عدم الخوض في هذا الموضوع نهائيا، بعد البلبلة التي أثيرت بسبب تصريحاته الإعلامية السابقة، إلا أنه أراد توضيح مجموعة من الأمور، أهمها أنه لم يتهم أي جهة، ولا نادي باسمه، بالتلاعبات في نتائج المباريات، لذلك يطالب بالكف عن التأويلات الخاطئة لكلامه.

وشدد مدرب تادلة، على أن مطلبه كان بسيطا وواضحا، وهو التركيز على المباريات المهمة للبحث في جميع الأمور التي قد تثير الشكوك والريبة، وهو ما يجب على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وأيضا لجنة الحكام، القيام به لضمان نزاهة البطولة الاحترافية، وحماية المشروع الكروي الذي بدأه المغرب منذ سنوات.

واتهم خيري سمير الكزاز، الحكم الذي قاد مباراة تادلة والحسيمة، متهما إياه بتشتيت تركيز اللاعبين، ومحاولة تحطيم معنوياتهم، عندما قال لهم "لن تسجلوا"، وهو ما أكده لاعبوا الفريق التدلاوي  على حد تعبيره، معلقا :" أما عن عدم تسجيل أي اعتراض تقني، فهذا الأمر يرجع لإداريي الفريق، أما أنا فمسؤول فقط عن الجانب التقني".

وعن تشكيكه في نتيجة مباراة اتحاد طنجة والكوكب المراكشي، أفاد خيري :" أنا لم أجزم أبدا في مسألة التلاعب، أنا فقط قلت أنه هنالك شبهة، وهو أمر واضح خصوصا أن جماهير طنجة نفسها بدأت في رفع شعارات تشكك في نزاهة فريقها، وأنا كمدرب لفريق منافس يجب علي أن أدافع عن حظوظ فريقي كاملة".

واعترف خيري أن فريقه أكبر مهدد بالنزول بعد النادي القنيطري، معتبرا أن الخيار الوحيد أمامه هو الفوز وانتظار تعثر المنافسين، مستدركا :" لكن لا يجب أن نخفي أننا نستحق مغادرة البطولة الاحترافية، الفريق الذي ينهزم 15 مباراة في موسم واحد لا يستحق مكانة وسط الكبار، للأسف الشديد، تادلة لم يتعلم من الأخطاء السابقة".

15/05/2017 على الساعة 14h32 المهدي الزايداوي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360