استمارة البحث

مباشر
زكي السملالي
© حقوق النشر : Dr

القانون الأساسي يمنع السملالي من رئاسة الرجاء

23/05/2017 محمد بلعودي على الساعة 12h16

سيجد زكرياء السملالي، المسير السابق بفريق الرجاء الرياضي، صعوبة في الترشح لرئاسة الفريق الأخضر، خلفا لسعيد حسبان، الرئيس الحالي، بالنظر إلى الشروط اللازم توفرها في أي مرشح للرئاسة حسب القانون الأساسي للنادي.

وينص القانون المصادق عليه في آخر جمع عام استثنائي، على ضرورة أن يكون المرشح لرئاسة الرجاء منخرطا لسنتين في النادي من أصل خمس سنوات الأخيرة، وهو الشرط الذي لا يتوفر في ابن الوزير السابق، بعدما لم يجدد انخراطه لأكثر من ثلاث سنوات.

ولن يكون بمقدور السملالي تجديد انخراطه حتى في حال رغبته في أداء واجب الانخراط لسنتين، على اعتبار أن فترة تجديد الانخراط بالفريق الأخضر انتهت منذ مدة، كما أن إدارة النادي وضعت لائحة المنخرطين لدى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لاعتمادها في الجمع العام المقبل.

وسيكون الحضور في الجمع العام مقتصرا على المنخرطين الحاليين في الفريق، دون غيرهم من الذين لم يجددوا انخراطهم، وهو ما سيحول دون حضور السملالي لأشغال الجمع لإعلان ترشحه للرئاسة خلفا لحسبان، الذي قضى موسما واحدا فقط من ولايته التي تمتد لأربع سنوات.

يشار إلى أن حسبان رفض في أكثر من مناسبة نشر لائحة منخرطي الرجاء، عبر الموقع الرسمي للفريق، خوفا من تشكيل برلمانيي الرجاء للثلثين للمطالبة بعقد جمع عام استثنائي للإطاحة به من منصبه.

23/05/2017 على الساعة 12h16 محمد بلعودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360