استمارة البحث

مباشر
مواقع التواصل
© حقوق النشر : Dr

مواقع التواصل وسيلة الأندية الجديدة للانفتاح على الجمهور

13/07/2017 المهدي الزايداوي على الساعة 20h32 | تحديث 13/07/2017 على الساعة 20h48

بدأت مواقع التواصل الاجتماعي تستحوذ مع مرور الوقت على حيز كبير في سلم إهتمامات الأندية المغربية لكرة القدم. "الفايسبوك"، "تويتر" و"اليوتيوب"، أضحوا منصات مهمة تتواصل من خلالها الأندية مع جماهيرها ومع وسائل الإعلام.

ونهجت العديد من الفرق المغربية استراتيجيات قائمة على التواصل لحظة بلحظة مع الجماهير، سواء كان ذلك بالتغطية القبلية والبعدية للمباريات، أو الحصص التدريبية والكواليس.

وواصلت العديد من الأندية المغربية اعتمادها الواضح على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة التحضيرية الحالية، فالمعسكرات الإعدادية التي كانت حتى الأمس القريب "مغلقة" في وجه الجماهير التي تنتظر بفارغ الصبر وسائل الإعلام لمتابعة أخبار ناديها المفضل، أصبحت الآن مفتوحة أمام الجميع بالصوت والصورة.

واختارت العديد من الأندية الوطنية نقل استعدادتها للموسم الكروي الجديد عبر صفحاتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ليس فقط عبر نشر صور وبرامج التداريب كما تفعل فرق أولمبيك آسفي والرجاء الرياضي والمغرب التطواني على سبيل المثال لا الحصر، بل بنقل الحصص التدريبية والمباريات الودية عن طريق تقنية البث المباشر كما هو شأن النهضة البركانية وحسنية أكادير.

وقال حسن غصوب، مسؤول التواصل بفريق حسنية أكادير إن هذه الطفرة التواصلية التي يعرفها الفريق، تأتي استجابة لمطالب الجماهير الراغبة في معرفة كل صغيرة وكبيرة عن غزالة سوس.

وتابع غصوب في تصريح لموقع 360 سبور أن حدود التواصل يتم تحديدها من طرف مدرب الفريق، معلقا :" المدرب السابق عبد الهادي السكتيوي، كان يرغب في إضفاء سرية أكبر على استعدادات الفريق في الوقت الذي وافق المدرب الحالي ميغيل غاموندي، على نقل الحصص التدريبية بشكل مكثف وهو ما جعلنا نعتمد تقنية البث المباشر على الفيسبوك".

وأكد المتحدث ذاته أن المكتب المسير الحالي للفريق لعب دورا كبيرا في هذه الطفرة التواصلية بالحسنية عن طريق توفير جميع ظروف العمل لطاقم العمل من معدات وموارد بشرية.

وختم غصوب تصريحه بالقول إن التواصل الرقمي الجديد، يهدف أيضا إلى فتح علاقة مميزة مع الإعلام وهو ما سيثمر هذا الموسم أياما مفتوحة للإعلام لتغطية الحصص التدريبية.

13/07/2017 على الساعة 20h32 المهدي الزايداوي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360