استمارة البحث

مباشر
الرجاء وخريبكة
© حقوق النشر : Dr

رسميا ..الرجاء لن يلعب عصبة الأبطال الإفريقية

03/11/2017 محمد بلعودي على الساعة 13h32

لن يكون بإمكان الرجاء الرياضي، الذي احتل الصف الثالث في البطولة الوطنية الاحترافية الموسم الماضي، خوض منافسة عصبة الأبطال الإفريقية، حتى ولو توج بها الوداد الرياضي غدا السبت أمام الأهلي المصري، بحسب اللوائح المعمول بها حاليا من طرف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وينص البند الخامس من لوائح الأندية المخول لها المشاركة في عصبة الأبطال الإفريقية، على أن أي اتحاد منضو تحت لواء الكاف، لا يحق له أن يعتمد أكثر من فريقين على أقصى تقدير في المنافسة القارية الأغلى بالنسبة للأندية.

ويضيف البند نفسه، أنه في حال كان بطل النسخة السابقة من عصبة الأبطال الإفريقية، هو بطل الدوري المحلي في بلده أيضا، فإن الاتحاد المحلي سيشارك في النسخة المقبلة من دوري أبطال إفريقيا، بفريقين فقط، هما حامل لقب عصبة الأبطال والدوري المحلي، ثم الفريق المحتل للصف الثاني في الدوري المحلي، ولا يحق أبدا إضافة المحتل للصف الثالث في الأخير، مما يعني عدم قبول اعتماد الرجاء الرياضي كمشارك في النسخة المقبلة.

يشار إلى أن الكونفدرالية الإفريقية، بصدد دراسة مقترحات جديدة، بعد التوصيات التي خرجت بها المناظرة الإفريقية لكرة القدم، والتي نظمت بالصخيرات، شهر يوليوز الماضي، لكن أهم قرار اتخذ في هذا الشأن إلى حدود اللحظة، يبقى هو تغيير موعد انطلاقة واختتام المنافسات القارية بالنسبة للأندية، حيث سيشرع الكاف في مبارياتها خلال شهر غشت من كل سنة، على أن يختتمها في شهر مايو من السنة الموالية، وذلك وفقا لما هو معمول به في المنافسات القارية الأخرى مثل أوروبا وأمريكا اللاتينية.

ولم يحدد الكاف الى حدود اللحظة، زمن انطلاقة العمل بالمواعيد الجديدة، إذ وجب المرور بمرحلة انتقالية قد تكون خلال النسخة المقبلة من المنافستين القاريتين، وتبقى تفاصيلها مجهولة إلى حدود اللحظة، إذ من المنتظر الكشف عنها في غضون الأسابيع القليلة المقبلة.

03/11/2017 على الساعة 13h32 محمد بلعودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360