استمارة البحث

مباشر
الوادي
© حقوق النشر : Dr

إحصائيات سدس عشر كأس العرش تمنح الأفضلية للضيوف

03/09/2018 توفيق الصنهاجي على الساعة 09h11 | تحديث 03/09/2018 على الساعة 12h26

سجلت إحصائيات دور سدس عشر نهائي كأس العرش لموسم 2017-2018، في كرة القدم، والذي جرى نهاية الأسبوع الماضي، تأهل عشرة أندية من خارج قواعدها، فيما استطاعت ستة أندية مضيفة فقط، حجز بطاقتها الى دور ثمن النهاية.

وشهدت المباريات 16 المبرمجة طيلة يومي السبت والأحد الماضيين، توقيع ما مجموعه 37 هدفا، أي بمعدل 2.31 هدفا في كل مباراة.

وسجل فريقي الدفاع الحسني الجديدي، والنادي القنيطري، المنتمي إلى القسم الثاني، أقوى الحصص في هذا الدور، حيث فاز الأول بميدانه، على الرشاد البرنوصي من القسم الثاني، والثاني خارج قواعده، بالملعب البلدي بإيمزورن، على حساب شباب الريف الحسيمي، المنتمي إلى حظيرة القسم الممتاز، بنتيجة 4-0.

والى جانب مفاجأة النادي القنيطري، الذي أطاح بفريق من القسم الأول، بلغ فريق آخر من القسم الثاني، دور ثمن النهائي،هو الاتحاد الزموري للخميسات على حساب، ناد من القسم الأول، وهو الجيش الملكي، في المباراة التي احتضنها ملعب 18 نونبر بالخميسات، والحصة هدف لصفر.

وكانت النتيجتين المذكورتين، هما أكبر مفاجآت هذا الدور، خصوصا نتيجة الخميسات، بحكم المؤشرات القوية التي كانت تظهر على الفريق العسكري، المتعاقد مع مدرب جديد معروف، في شخص امحمد فاخر، ولاعبين مميزين كثر، بينما أكدت نتيجة إيمزورن، أن واقع شباب الحسيمي بات مخيفا للغاية، بعد أن كان قد حصد هزيمة نكراء، الأسبوع الماضي بميدان الرجاء الرياضي، والحصة 6-0.

أما أكبر عدد من الأهداف في مباراة واحدة، فكان هو خمسة أهداف، وشهدتها مباراة وداد فاس، واتحاد سيدي قاسم، وهما معا من القسم الثاني، حيث فاز الأول ب 3-2.

يذكر أن ثلاث مبارتين، جمعتا أندية من القسم الأول في ما بينها، انتهت الأولى بفوز اتحاد طنجة، بطل الموسم الماضي على صعيد البطولة، على فريق المغرب التطواني بهدف وحيد، في حين تفوق الوداد الرياضي، بمراكش على الكوكب المراكشي ب 2-1.

وتمكن الرجاء الرياضي، من العودة بالتأهل من قلب خنيفرة، على حساب شباب أطلس خنيفرة، الذي كان ينتمي إلى القسم الأول في موسم 2017-2018، قبل هبوطه هذا الموسم إلى القسم الثاني.
وانهزم الراسينغ الرياضي البيضاوي، الهابط هو أيضا هذا الموسم إلى القسم الثاني، بميدانه، أمام فريق أولمبيك الدشيرة من القسم الثاني بهدف وحيد أيضا، ليخرج من المسابقة.

03/09/2018 على الساعة 09h11 توفيق الصنهاجي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360