استمارة البحث

مباشر
مباراة الرجاء
© حقوق النشر : Dr

محلل تحكيمي: بلوط حرم "لوصيكا" والرجاء من ضربتي جزاء

21/10/2018 خليل أبوخليل على الساعة 18h32 | تحديث 21/10/2018 على الساعة 18h45

أكد بوشعيب الشداني، المحلل التحكيمي، أن الحكم محمد بلوط، الذي أدار مباراة أولمبيك خريبكة وضيفه الرجاء الرياضي، برسم الجولة الخامسة من الدوري الإحترافي، حرم الفريقين الخريبكي والبيضاوي، من ضربة جزاء واضحة ومستحقة لكل واحد منهما .

وأوضح الشداني في اتصال له مع le360 سبور، أن الحكم بلوط  حرم الرجاء في الأنفاس الأخيرة من المباراة، من ضربة جزاء واضحة، مشددا أنه كان  دفع على مهاجمه سفيان الرحيمي داخل منطقة الجزاء، يفترض معه الإعلان عن ضربة جزاء صحيحة، مؤكدا في الان نفسه أن الدقيقة 84 عرفت حالة ممثالة للفريق الخريبكي، بعد عرقلة إلياس الحداد للاعب رضا لهجهوج كانت فوق خط منطقة الجزاء ما يستوجب إعلان ضربة جزاء ، استنادا إلى نص المادة 1 الذي يعتبر ان جميع الخطوط تدخل ضمن مساحات المناطق التي تحددها.

وأقر الشداني، المحلل للحالات التحكيمية،  أن طرد اللاعب بدر  بانون  من المباراة كان مستحقا، بعد مسكه وعرقلته  للمهدي الهاكي، مهاجم أولمبيك اخريبكة، وكان الخطأ مقرون بفرصة واعدة للتسجيل، وهدف مكتمل العناصر.ما فرض على الحكم، طرد عميد فريق الرجاء الرياضي بالبطاقة الحمراء المباشرة.

وأضاف الشداني، أن  "كونترول" عمر بوطيب، مدافع الرجاء الرياضي، داخل منطقة الجزاء، تلاه مسك للكرة باليد من قبل الحارس أنس  الزنيتي. قرار صحيح  للحكم باحتساب ركلة حرة غير مباشرة للفريق الخريبكي.

واعتبر الحكم الفيدرالي السابق، أن قرار الحكم  بلوط كان صحيحا بالإعلان عن ضربة جزاء لأولمبيك اخريبكة، بعد إعاقة تقدم المنافس الحراش مع حدوث التحام بدني، داخل منطقة الجزاء.

وأوضح الشداني، أن احتجاج لاعبي الرجاء على الحكم بلوط، بداعي عدم إشهاره للبطاقات للاعبي الفريق الخريبكي، احتجاجا غير مبررا مادام يدخل في نطاق إدارة الحكم للمباراة وتدبيره للعقوبات الانضباطية.
21/10/2018 على الساعة 18h32 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360