استمارة البحث

مباشر
كريستيان أوساغونا
© حقوق النشر : Dr

كيف تحولت ديون أوساغونا بالرجاء من 20 مليون إلى 370 مليون؟

01/07/2019 محمد بلعودي على الساعة 13h00

نجح أوساغونا في تحويل ديونه التي كان ينتظر أن يتوصل بها من الرجاء من 20 مليون سنتيم إلى أزيد من 370 مليون، حسب الحكم الصادر لصالحه ضد الفريق الأخضر من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وكشف مصدر رجاوي مسؤول، أن المبلغ الذي كان يدين به اللاعب النيجيري للرجاء لم يكن تعدى 20 مليون سنتيم، كان المكتب المسير لسعيد حسبان، سيخصم منها 8 ملايين سنتيم، بسبب العقوبة المالية التي فرضها مسيرو الرجاء على اللاعب، عقابا له على اعتراض حافلة الفريق، وإحداث فوضى في إحدى الحصص التدريبية.

وكان حسبان قد عقد اجتماعا مع أوساغونا، وأخبره بمنحه شيكا بقيمة 12 مليون سنتيم، مع تذاكر السفر لقضاء عطلته الصيفية، غير أنه رفض ذلك وأصر على عدم خصم أي مبلغ من منحته.

وساهم تأخر الرجاء في مراسلة الاتحاد الدولي لإخباره برفض أوساغونا في العودة لتداريب الفريق الأخضر، في رحيل هذا الأخير، علما أنه تعاقد مع فريق بلجيكي، وحصل من الرجاء على ورقة خروجه الدولية عن طريقة نظام الانتقال TMS، دون أن يعترض الرجاء على انتقاله.

ولجأ أوساغونا رغم عدم احترامه للعقد الذي كان يربطه بالرجاء إلى الاتحاد الدولي، وطالب بالحصول على جميع مستحقاته المنصوص عليها في العقد الذي كان يربطه بالرجاء، وتبقى منه حوالي موسمين، مستغلا تأخر الرجاء في صرف مستحقاته المالية العالقة.

وسيكون امام الرجاء فرصة لربح قضيته أمام أوساغونا في 27 من الشهر المقبل، وهو التاريخ الذي حددته محكمة التحكيم الدولي طاس، للحسم في نزاع الطرفين.

01/07/2019 على الساعة 13h00 محمد بلعودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360