استمارة البحث

مباشر
باباتوندي وشاكير الديربي
© حقوق النشر : Dr

تقليص عدد الأندية المغربية المشاركة في البطولة العربية

07/05/2020 le360 على الساعة 00h00

يتجه الاتحاد العربي لكرة القدم إلى إدخال تغييرات مهمة على البطولة العربية للأندية في نسختها المقبلة، بسبب التغييرات التي ستشهدها باقي المنافسات الإفريقية والخليجية في الموسم المقبل، بسبب انتشار جائحة كورونا.

وأوضحت مصادر موثوقة بالاتحاد العربي أن مسؤولي هذا الأخير يعتزمون تقليص عدد الأندية المشاركة في النسخة المقبلة، وذلك بإلغاء الدور التمهيدي، وبدء المنافسة من الدور الأول.

وسيقلص قرار الاتحاد العربي لكرة القدم من عدد الأندية المغربية التي تشارك في البطولة، إذ كان النسخة الحالية قد شهدت مشاركة 4 أندية، هي الرجاء والوداد الرياضيين، إلى جانب فريقي أولمبيك آسفي، واتحاد طنجة، الأخير أقصي من الدور التمهيدي، فيما أقصي الوداد في دور الثمن أمام الرجاء، وآسفي في دور الربع أمام اتحاد جدة السعودي.

ويبقى الرجاء الممثل الوحيد لكرة القدم الوطنية في النسخة الحالية، إذ نجح في بلوغ دور النصف، وواجه فريق الإسماعيلي المصري في الذهاب بمصر، حيث انهزم بهدف لصفر، وألغيت مباراة الإياب بالمغرب، يوما قبل إجرائها بعد قرار الجامعة تعليق جميع الأنشطة الرياضية، بسبب كورونا.

يشار إلى أن الدور الأول كان يشهد مشاركة 8 أندية تقسم إلى مجموعتين، ما يعني أن الاتحاد العربي سيحرم 8 أندية في الموسم المقبل من المشاركة في المنافسة العربية.

07/05/2020 على الساعة 00h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360