استمارة البحث

مباشر
مباراة الكلاسيكو الرجاء الجيش
© حقوق النشر : الموقع الرسمي للرجاء الرياضي

اختيار عاصمتين لاستئناف الدوري الاحترافي

16/05/2020 محمد بلعودي على الساعة 21h00

رشحت اللجنة المكلفة بتقديم مقترحات استئناف الدوري الاحترافي محور الدار البيضاء الرباط من أجل احتضان المباريات، في حال وافقت وزارتي الصحة والداخلية على عودة الدوري.

وأوضحت مصادر جامعية، أن اللجنة اختارت محور الدار البيضاء الرباط، لتوفره على جميع الشروط التي وضعتها، وتتمثل في ضرورة التوفر على 5 ملاعب على الأقل لإجراء المباريات، تحتوي على إضاءة كافية للعب ليلا، إلى جانب التوفر على عدد كافي من الفنادق، والبنيات التحتية.

وأضافت مصادر le360 سبور، أن المحور المذكور يتوفر على عدد كبير من الملاعب لإجراء المباريات، والتداريب، وكذلك على عدد كافي من المصحات، والمستشفيات، كما أنه قريب من الشركة الوطنية للإذاعة التلفزة، التي تسهر على نقل المباريات، إلى جانب أن مدينتي الرباط والبيضاء، تبقى قربتين من مدة أخرى تتوفر على ملاعب في المستوى، مثل المحمدية، وسلا، وكذلك مدينة برشيد القريبة من العاصمة الاقتصادية.

كما يبقى محور الدار البيضاء الرباط قريب من مركز محمد السادس الذي يمكن استغلال ملاعبه، وكذلك أكاديمية محمد السادس التي تتوفر بدورها على ملاعب جيدة.

وكانت اللجنة قد اقترحت لعودة إجراء المباريات، تجميع الأندية في مدينتين لا تبعدان عن بعضهما بأزيد من 100 كيلومتر، وهو الشرط الذي يتوفر في عدد من المدن، إلا أنها لا تتوفر على الفنادق وكثرة الملاعب بالشكل التي يتوفر عليه محور البيضاء الرباط.

16/05/2020 على الساعة 21h00 محمد بلعودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360