استمارة البحث

مباشر
مباراة المغرب التطواني
© حقوق النشر : Dr

8 أندية بالدوري الاحترافي تنتظر توصلها بـ 4 ملايير في زمن "كورونا"

17/06/2020 خليل أبوخليل على الساعة 13h32 | تحديث 17/06/2020 على الساعة 13h38

أنهت إدارة فريق المغرب التطواني لكرة القدم، إجراءات تحوله إلى شركة رياضية بعدما استخلص أمس الثلاثاء، سجلا تجاريا من المحكمة التحارية في مدينة تطوان، واستوفى النادي جميع الشروط التي كانت أعلنت عنها الجامعة الملكية المغربية من أجل المشاركة في منافسات البطولة الوطنية الموسم المقبل.

وانضاف فريق المغرب التطواني إلى الأندية التي تحولت لشركات رياضية  وبات ثامن فريق الذي وقع على هذا التحول بصفة رسمية، إلى جانب كل من الوداد الرياضي ونهضة  الزمامرة، وحسنية أكادير، وسريع واد زم ، والفتح الرياضي ، وأولمبيك آسفي ثم مولودية وجدة .

وعقب إحراءات تحولها لشركات رياضية، ستترقب الأندية المذكورة المنحة الخاصة التي كانت وعدت بهار وزارة الشباب والرياضة، أندية البطولة الاحترافية في قسمها الأول، وكانت حددتها  في 700 مليون سنتيم لكل نادي، من أجل مساعدته جا على الإسراع في وتيرة التحول من نادي رياضي إلى  شركة رياضية، مع نهاية الموسم الكروي الحالي.

وكانت أندية البطولة الوطنية قد توصلت في وقت سابق بمنحة 200 مليون سنتيم، فور ملائمة قوانيها مع القانون 30.09 ، تلى أن تتوصل ب 500 مليون سنتيم ، بعدما استوفت الشروط التي حددتها وزارة الشباب والرياضة.

17/06/2020 على الساعة 13h32 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360