استمارة البحث

مباشر
مالانغو
© حقوق النشر : Dr

رئيس الكونغو يقرب مالانغو ونغوما من العودة للرجاء

01/08/2020 خليل أبوخليل على الساعة 13h00

فشل الثنائي الكونغولي فابريس نغوما وبين مالانغو، لاعبا فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، في العودة لمدينة الدارالبيضاء، بعد أن ألغيت رحلتهما التي كان يفترض أن تقلع الأسبوع الماضي، من العاصمة كينشاسا صوب مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء .

وسيكون بإمكان الثنائي مالانغو ونغوما، الاستفادة من المرسوم الرئاسي الكونغولي،  الذي أصدره رئيس الكونغو الديمقراطية فليكس تشيسكيدى،  والذي يقضي برفع حالة الطوارئ الصحية المفروضة فى البلاد واستئناف الأنشطة على 3 مراحل بما في ذلك إعادة فتح الحدود البرية والجوية  فى 15 غشت الجاري.

ووفق القرار المذكور، سيكون بإمكان جمال سلامي، مدرب الرجاء الرياضي، استعادة لاعبيه العالقين في الكونغو، منتصف شهر غشت الجاري، وسيكون حينها الفريق  الاخضر، قد خاض نصف مبارياته المتبقية في الدوري الاحترافي .

في السياق ذاته، تواصل إدارة الرجاء سعيها للبحث عن حلول بديلة لتأمين رحلة جديدة لنغوما ومالانغو ، حتى تمكنهما من الالتحاق بالفريق، في أقرب وقت ممكن، خاصة أن جمال سلامي، مدرب النادي، عبر عن حاجته لخدماتهما في أقرب وقت ممكن، خاصة أنهما أصبحا من ركائز الفريق الأساسية خلال الموسم الكروي الجاري .

وكانت الكونغو الديمقراطية قد فرضت حالة الطوارئ الصحية في البلاد، منذ 10 مارس الماضي، وسجلت خلال هذه المرحلة 534ر8 إصابة بفيروس كورونا و196 وفاة و4528 حالة شفاء حيث تتركز غالبية الحالات في العاصمة الكونغولية كينشاسا، التي شهدت لوحدها 254ر7 حالة.

01/08/2020 على الساعة 13h00 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360