استمارة البحث

مباشر
الماص
© حقوق النشر : Dr

الجامعة تحسم الجدل في مباراة "الماص" وشباب الحسيمة

15/09/2019 خليل أبوخليل على الساعة 17h32

حددت لجنة البرمجة، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تاريخ إجراء المباراة المؤجلة بين فريقي المغرب الفاسي ومنافسه شياب الريف الحسيمي، لحساب الدورة الأولى من منافسات البطولة الوطنية لأندية القسم الوطني الثاني .

وستجرى مباراة المغرب الفاسي وضيفه شباب الحسيمة  في 12 من أكتوبر المقبل، إذ ستكون منافسات البطولة الاحترافية الأولى والثانية متوقفة لنزامنها مع تاريخ "الفيفا" المخصص للمباريات الدولية .

في السياق ذاته، رفض مسؤولو الفريق الحسمي مقترح لجنة البرمجة بإجراء المباراة المذكورة منتصف الأسبوع المقبل، وتشبثوا بمطلبهم القاضي بالظفر النقاط الثلاث للمواجهة المذكورة، بعدما لم يوفر الفريق الفاسي ملعبا للمباراة بينهما كما تنص لوائح المسابقات للجامعة الملكية .

وكانت منافسات بطولة القسم الوطني الثاني،قد استهلت أطوارها بفضيحة مدوية، بعد إلغاء مباراة المغرب الفاسي أمام شباب الريف الحسيمة، بسبب عدم توفره على ملعب، بعدما فشل مسؤولي الفريق المسفيوي في استصدار رخصة لإجراء المباراة بالملعب الشرفي بمكناس، لإغلاق الملعب الكبير في فاس للاصلاح، رغم تلقيهم تطمينات، قبل أن تتراجع السلطات الإدارية والأمنية بمكناس، ورفضت منحهم الترخيص الرسمي.

وتتحمل لجنة البرمجة التابعة للعصبة الاحترافية، جزءا من المسؤولية في المشهد العبثي التي استهلت به بطولة القسم الثاني، بعدما برمجت المباراة بملعب مكناس، رغم عدم توفرها على ترخيص مكتوب من والي مدينة مكناس، يسمح للفريق الفاسي بموجبه بإجراء المباراة بالملعب المذكور، واعتمدت على وثيقة مسلمة من المجلس البلدي الذي ليس من اختصاصاته الترخيص للماض بمواجهة شباب الحسيمة .

15/09/2019 على الساعة 17h32 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360