استمارة البحث

مباشر
رسميا. مصر تتقدم بطلب لتنظيم كأس افريقيا
© حقوق النشر : Dr

”زيارة خاصة“ تضع كان الكامرون في "خبر كان"

20/12/2021 إلياس البطاحي على الساعة 11h32

وصل باتريس موتسيبى، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ”كاف“، العاصمة الكاميرونية ياوندي صباح اليوم الاثنين، للقاء رئيس الجمهورية لتحديد مدى جاهزية واستعداد البلد لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل.

وكشف مصدر مطلع أنه من المقرر أن يقام اجتماع على مستوى المكتب التنفيذي الأربعاء المقبل لحسم استضافة الكاميرون لبطولة كأس افريقيا، موضحا أن كل الظروف ترجح إلى تأجيلها خاصة في ظل الانتشار السريع لفيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم.

وكانت رابطة الأندية الأوروبية المعروفة بـ ”ECA، قد أرسلت في وقت سابق خطاباً رسمياً إلى الاتحادين الدولي لكرة القدم "الفيفا" والإفريقي "الكاف"، تطالب من خلاله إلغاء بطولة كأس أمم افريقيا المقرر إجراؤها في الكاميرون بداية من 9 من شهر يناير المقبل.

وعبرت رابطة الأندية الأوروبية عن تخوفاتها الكبيرة من  إقامة "الكان" في الكاميرون، وذلك بسبب الاجراءات التي اتخذها الاتحاد الافريقي للعبة، والتي ترى أنها غير كافية لحماية اللاعبين الممارسين في أروبا، من انتشار متحور فيروس كورونا "أوميكرون".

وطالبت الرابطة المذكورة  من "فيفا"، عدم مشاركة لاعبيها الأفارقة في كأس إفريقيا بسبب ما وصفته بعجز اتحادات وطنية عن تطبيق بروتوكلات صحية على اللاعبين تضمن سلامتهم.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الإفريقي كان قد أبدى في وقت سابق جملة من التحفظات بخصوص استعدادات الكاميرون لاحتضان هذا الحدث الكروي، بسبب تأخرها في تسليم الملاعب التي ستحتضن العرس الإفريقي.

20/12/2021 على الساعة 11h32 إلياس البطاحي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360