استمارة البحث

مباشر
نهضة بركان
© حقوق النشر : Dr

كأس الاتحاد الإفريقي: ن. بركان لاستعادة اللقب وقمة بين بيراميدز وأهلي طرابلس

12/02/2022 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 16h32

يخوض بيراميدز المصري محاولة جديدة للظفر بلقب كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد فشله في الموسمين الماضيين في كسر عقدة الفرق المغربية، حيث خسر أمام نهضة بركان في نهائي 2020 ثم في نصف النهائي الموسم الماضي أمام الرجاء.

ويفتتح ثالث الدوري المصري مشواره القاري بلقاء صعب ضد جاره وضيفه الأهلي طرابلس الليبي الأحد على ملعب "الدفاع الجوي" في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الأولى.

ويقود الفريق المصري المدرب إيهاب جلال، فضلاً عن امتلاكه لمجموعة من اللاعبين المميزين لا سيما الدوليين عبدالله السعيد ورمضان صبحي الذي سيغيب عن المباراة، والبوركيني إبراهيما توريه المنضم حديثاً الى الفريق.

أما نادي العاصمة الليبية، فيتطلع للذهاب بعيداً في مشاركته السابعة في المسابقة القارية، بقيادة المدرب التونسي فتحي الجبال. ودعّم الفريق صفوفه في الأسابيع الاخيرة، إذ ضمّ الأردني محمد أبو زريق شرارة والدوليين أنيس سلتو ومحمد الترهوني.

وفي المجموعة عينها، يستضيف الصفاقسي التونسي حامل اللقب في ثلاث مناسبات (2007 و2008 و2013) زاناكو الزامبي على ملعب "حمادي العقربي" في رادس.

وسيقود الفريق الأبيض والاسود المدرب البرتغالي جورج كوستا للمرة الثانية بعد تجربة أولى عام 2017.

ورأى المدرّب المساعد عبد الكريم النفطي ان الأجواء مثالية في الفريق قبل خوض المواجهة القارية الاولى "جميع العناصر عازمون على إنجاز المطلوب وتحقيق الانتصار في بداية مرحلة المجموعات. الفريق سيعرف كيف يتعامل مع مجريات المواجهة رغم أنّه ليس جاهزا على نحو كامل".

ويضم الفريق لاعب الوسط العراقي حسين علي والموريتاني اسماعيل دياكيتيه والمهاجم فراس شواط.

في المقابل، قال كلفن كايندو مدرب زاناكو "سنلعب ضد فرق منضبطة تكتيكياً تتمتع بسمعة طيبة ومتسقة. لكن زاناكو أظهر أيضًا أن لديه السمعة. في المرة الأخيرة التي كان فيها زاناكو جزءا في مجموعة مماثلة، كان أداؤه جيداً".

- بركان لابقاء اللقب في المغرب -

ويرفع نهضة بركان المغربي شعار إستعادة اللقب الذي أحرزه في 2020 وإبقاء الكأس في المغرب بعد تتويج الرجاء في النسخة الأخيرة، إذ يفتتح سعيه لهذا الهدف بلقاء ضيفه جندارموري النيجري على الملعب البلدي لمدينة بركان ضمن المجموعة الرابعة.

ويقود الفريق البرتقالي المدرب الكونغولي الديموقراطي فلوران إيبينغيه الذي يأمل في أن يكون لاعبه البوركيني إيسوفو دايو في كامل الجاهزية لقيادة خط الدفاع، بعدما قاد منتخب بلاده الى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا.

ويمتلك الفريق مجموعة قوية من اللاعبين المحليين، أبرزهم العربي ناجي وعمر النمساوي، وسيغيب عن الفريق المهدي أوبيلا بسبب الإصابة.

ويُعدّ فريق "الدرك الوطني" مجهولاً الى نحو كبير، لكنه يؤدي عروضاً قوية هذا الموسم ويتمتع لاعبوه بمهارات فردية عالية.

قال مدربه زكريا إبراهيم "أهدافنا بسيطة للغاية، المضي قدمًا والتأهل إلى الدور ربع النهائي. بمقدرونا القيام بذلك. عليك بالعمل الجاد دون إهمال أي تفاصيل".

ويلعب في المجموعة عينها، سيمبا التنزاني القوي على أرضه وبين جماهيره الغفيرة مع أسيك ميموزا العاجي في دار السلام.

وفي المجموعة الثانية، يأمل شبيبة الساورة الجزائري ان يعود بالنقاط الثلاث من أرض مضيفه أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي. ويقدّم الساورة موسماً جيداً بقيادة المدرب التونسي قيس اليعقوبي، إذ يحتل المركز الثاني في الدوري المحلي خلف بلوزداد المتصدر. ويلعب الاتحاد الليبي مع رويال ليبوباردس من إسواتيني الذي أقصى شبيبة القبائل الجزائري في 6 مارس المقبل بحسب الاتحاد القاري.

وفي المجموعة الثالثة، يأمل المدرب التونسي معين الشعباني الذي قاد الترجي الى لقبين في دوري الابطال، أن يحرز اللقب القاري الثالث عندما يقود طموحات فريق المصري البورسعيدي في المسابقة الرديفة. ويستهل الفريق الأخضر دور المجموعات بمواجهة صعبة مع  كوتون سبور الكاميروني في مدينة غاروا.

ويلعب تي بي مازيمبي من الكونغو الديموقراطية مع ضيفه أوتوهو دويو الكونغولي في لوبومباشي.

12/02/2022 على الساعة 16h32 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360