استمارة البحث

مباشر
بركان
© حقوق النشر : Dr

مكافأة مالية مهمة لنهضة بركان بعد تتويجه بلقبه القاري الثاني

20/05/2022 خليل أبوخليل على الساعة 23h03 | تحديث 20/05/2022 على الساعة 23h13

نجح فريق النهضة الرياضية البركانية لكرة القدم في العودة بلقب كأس الكونفيدرالية على حساب نظيره أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، في المباراة النهائية التي جمعتهما اليوم الجمعة على أرضية ملعب "غودسويل أكبابيو" في مدينو أويو النيجيرية.

وتمكن الفريق البركاني من التتويج للمرة الثانية باللقب القاري الثاني من حيث الأهمية بعد دوري الأبطال، حين دون اسمه قبل عامين على حساب بيراميدز المصري، وخلافة الرجاء الرياضي الذي حصد البطولة في الموسم الماضي أمام شبيبة القبائل الجزائري، كما ان الفريق بلغ نهائي 2019 في أولى مشاركاته القارية قبل أن يخسر النهائي أمام الزمالك المصري بضربات الترجيح.

وربح  لاعبو فريق النهضة البركانية رهان الظفر باللقب القاري الثاني وبالتالي نجحوا في إنعاش خزينة الفريق البرتقالي بمبلغ مالي قيمته 1,25 مليون دولار من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، عبارة عن جائزة مالية نظير تتويجه بكأس الكونفدرالية.

وكان الاتحاد الإفريقي أعلن قيمة المنح والجوائز في كأس الكونفدرالية، وأشار إلى أن بطل هذه المسابقة سيحصل على جائزة قيمتها مليون و250 ألف دولار، مقابل 625 ألف دولار للوصيف، بينما يحصل الفريقان المقصيان من دور نصف النهائي على 450 ألف دولار.

إضافة إلى هذا المبلغ، سينعش نهضة بركان خزينته بمبلغ 100 مليون سنتيم، عبارة عن جائزة مالية ترصدها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

20/05/2022 على الساعة 23h03 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360