استمارة البحث

مباشر
Tifo
© حقوق النشر : Dr

جماهبر نهضة بركان ترفع “ تيفو ” بالزليج المغربي بالشعار الخالد وتقول للكابرنات سياستكم أفسدت فرجتنا

28/04/2024 le360 على الساعة 20h57

عمدت جماهير فريق نهضة بركان لكرة القدم، لصنع أجواء احتفالية متميزة، اليوم الأحد، خلال المباراة التي كان منتظرا أن تجمع فريقهم الأول بضيفه إتحاد العاصمة الجزائري، لحساب إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الافريقية، قبل أن يعمد هذا الاخير للانسحاب من الملعب البلدي بداعي اعتراضه على قميص الفريق البرتقالي.

ورفعت الجماهير البركانية "تيفو كبير" مستلهمة الزليج المغربي لتأكيد الشعار الخالد للملكة ،  الله، الوطن، الملك وأرسلت رسالة  للكابرنات تقول فيها " سياستكم أفسدت فرجتنا"

تأكد اليوم الأحد (28 أبريل 2024) تأهل فريق نهضة بركان إلى نهائي كأس الكاف لكرة القدم. وسيبحث الفريق البرتقالي عن لقبه القاري الثالث، حيث سيواجه نادي الزمالك للثأر من خسارته عام 2020 في النهائي ضد الفريق نفسه بضربات الترجيح.

وحجز الفريق المصري بطاقة التأهل لمواجهة الفريق البركاني بعد فوزه اليوم على دريمز الغاني بثلاثة أهداف لصفر في كوماسي. وكان الفريقان تعادلا قبل أسبوع في القاهرة دون أهداف.

وحقق الفريق البرماني تأهله دون خوض مباراتي الذهاب والإياب.، بسبب تجديد فريق اتحاد العاصمة الجزائري اعتراضه على قميص نهضة بركان، في سلوك مشابه لما حدث في مباراة الذهاب قبل أسبوع، غير أن الوضع اختلف هذه المرة لأن الفريق البركاني تصرف بكامل حريته طالما أنه في أرضه، ولم يجد مسؤولو الجزائر فرصة تكرار فعلتهم عبر احتجاز الأقمصة التي تتضمن خريطة المغرب، وتجسد وحدته الترابية.

ولم تطأ أقدام لاعبي الفريق الجزائري أرضية الملعب البلدي في بركان وظلوا في مستودع الملابس قبل أن يغادروا الملعب.

وكان المدرب الإسباني خوان كارلوس عاريدو في موقف لا يحسد عليه، إذ كان الوحيد من بعثة الفريق الجزائري الذي ولج إلى أرضية الملعب، في حين ظل الباقون في مستودع الملابس.

أما رئيس مجلس إدارة فريق اتحاد العاصمة كمال حسينة فكان منهمكا بيتلقى التعليمات العسكرية عبر الهاتف.

وكان الإعلام الجزائري على علم بنوايا ممثلهم في كأس الكاف، لذلك عبر عن استغرابه لتصريحات المدرب الإسباني كارلوس غاريدو الذي تحدث بالإيجاب عن البنيات التحتية المتوفرة في المغرب مقارنة مع باقي دول المنطقة.

ولم يستسغ الإعلاميون تثمينه لمؤهلات المغرب وقوله إن مدينة بركان جميلة ولها ملعب رائع شأنه شأن ملاعب التداريب.

ونزعج إعلام الجارة الشرقية لم يخف أن فريقه كان مستعدا لخوض مباراة الذهاب ولو لعب الفريق البركاني بقميصه الذي يتضمن خريطة المغرب، « لكن مسؤولي الفريق رفضوا »، مشيرا إلى أنه يطبقون أوامر أعلى سلطة في البلاد.

28/04/2024 على الساعة 20h57 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360