استمارة البحث

مباشر
قرعة عصبة الأبطال وكأس الكاف
© حقوق النشر : Dr

هذه هي طريقة قرعة عصبة الأبطال وكأس "الكاف"

07/08/2018 توفيق الصنهاجي على الساعة 23h40

ستتفادى الفرق الإفريقية المحتلة للصف الأول في مجموعتها سواء تعلق الأمر بمنافسة عصبة الأبطال الإفريقية، أو كأس الكاف، المواجهة في ما بينها خلال دور ربع النهائي، بحسب ما تقره قوانين وأنظمة المسابقتين لهذا الموسم.

كما تنص لوائح المسابقتين لهذا الموسم، عدم وقوع أي من الفريقين المؤهلين من المجموعة نفسها في دور ربع النهائي، مما يعني خوض الفريق المحتل للصف الأول في مجموعته من المنافستين، لمباراة الربع ضد أحد الفرق المحتلة للصف الثاني في المجموعات الثلاث الأخرى.

وهذه هي المرة الأولى التي سيتم فيها سحب قرعة مرحلة ربع النهائي للمسابقتين القارتين الخاصتين بالأندية، مباشرة بعد دور المجموعات وليس قبله.

وكانت الكاف خلال نسخة السنة الماضية، قد سحبت قرعة جميع أدوار المسابقتين، بدءا بمرحلة دور المجموعات، في اليوم نفسه، كما أن المعمول به في دور ربع النهائي، كان هو مواجهة الفريق المحتل للصف الأول في المجموعة الأولى للفريق المحتل للصف الثاني في المجموعة الثانية، ومقابلة الفريق المحتل للصف الأول في المجموعة الثانية ،للمحتل للصف الثاني في المجموعة الأولى، والأمر كان ينطبق على مباريات هذا الدور في ما بين أندية المجموعتين الثالثة والرابعة.

وتتيح اللوائح الجديدة هذا الموسم، إمكانية وقوع الوداد الرياضي مثلا، في حال احتلاله للصف الأول في المجموعة الثالثة، مع المحتل للصف الثاني في المجموعات الأولى، الثانية أو الرابعة خلال دور ربع النهائي، بمعنى إمكانية مواجهة الوداد للأهلي المصري على سبيل المثال، إذا ما حفظ الأخير على صفه الثاني في مجموعته الأولى.

والأمر نفسه ينطبق على نادي الرجاء الرياضي، المحتل حاليا للصف الأول في المجموعة الأولى لكأس الكاف، إذ بالإمكان متابعة مباراة تجمعه بفريق احتل الصف الثاني من المجموعات الثلاث الأخرى خلال الدور المقبل.

07/08/2018 على الساعة 23h40 توفيق الصنهاجي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360