استمارة البحث

مباشر
بطولة إسبانيا: فايكانو يهدي جيرونا الصدارة وحيداً بفرضه التعادل على ريال
© حقوق النشر : Dr

بطولة إسبانيا: فايكانو يهدي جيرونا الصدارة وحيداً بفرضه التعادل على ريال

06/11/2023 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 07h30

فرض رايو فايكانو التعادل السلبي على مضيفه ريال مدريد الأحد في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، مهدياً بذلك الصدارة لجيرونا الذي بات يتقدم بفارق نقطتين على النادي الملكي.

وبعد عودته من ملعب غريمه برشلونة حامل اللقب بالفوز 2-1 في المرحلة الماضية، كان ريال مرشحاً لتحقيق فوزه الثاني عشر توالياً على فايكانو في مدريد، لكنه عجز عن الوصول الى شباك ضيفه ليكتفي في النهاية بالتعادل الثاني له هذا الموسم.

وهذا التعادل، جعل جيرونا وحيداً في الصدارة بعد فوزه السبت على أوساسونا 4-2 وذلك قبل أن يحل السبت المقبل ضيفاً على فايكانو بالذات.

وباستثناء محاولة واضحة للأوروغوياني فيديريكو فالفيردي الذي اصطدم بتألق حارس الضيوف المقدوني الشمالي ستولي ديميترييفسكي (6)، لم يقدم الفريقان شيئاً يذكر في بداية اللقاء مع أفضلية ميدانية للنادي الملكي الذي انتظر حتى الدقيقة 39 ليهدد مرمى ضيفه مرة أخرى عبر خوسيلو بعد تمريرة من البرازيلي فينيسيوس جونيور، لكن الحارس كان له بالمرصاد.

واختتم ريال الشوط الأول بفرصة للإنكليزي جود بيلينغهام الذي استلم الكرة عند مشارف المنطقة ثم تلاعب بالدفاع قبل أن يطلقها قوية، لكن محاولته علت العارضة بقليل (43).

ودخل الفريقان الى استراحة الشوطين بعد 12 محاولة لريال على المرمى من دون نجاح بحسب احصاءات "أوبتا"، ثم واصل النادي الملكي أفضليته في بداية الثاني من دون توفيق واعتقد أنه افتتح التسجيل في الدقيقة 66 عبر فينيسيوس إلا أن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل على خوسيلو.

وزج أنشيلوتي برودريغو بدلاً من الكرواتي لوكا مودريتش في محاولة للوصول الى الشباك، وكان البرازيلي قريباً من افتتاح التسجيل بعد ثوانٍ فقط على دخوله لكن محاولته مرت قريبة من القائم الأيمن (71).

وبقي الوضع على حاله مع أفضلية كبيرة لريال من دون النجاح في الوصول الى الشباك، ليعود فايكانو بنقطته الأولى من معقل النادي الملكي منذ آذار/مارس عام 2000 حين تعادلا سلباً أيضاً.

- بلباو خامساً -

صعد أتلتيك بلباو الى المركز الخامس بعد فوزه على مضيفه فياريال 3-2 في لقاء تقدم خلاله بثلاثية نظيفة.

وبدا الضيف الباسكي في طريقه الى فوز سهل حين أنهى الشوط الأول متقدماً بثلاثية نظيفة عبر إنييغو رويز (2) والشقيقين نيكو (22) وإنياكي وليامس الذي يدافع عن ألوان غانا (30).

لكن الحياة عادت الى فياريال في الدقائق الأخيرة حين قلص جيرار مورينو الفارق في الدقيقة 86 قبل أن يضيف النروجي ألكسندر سورلوث الثاني بعد أقل من دقيقة (87)، إلا أن الوقت داهم فريق "الغواصة الصفراء" ليتلقى في النهاية هزيمته السابعة للموسم، فتجمد رصيده عند 12 نقطة في المركز الثالث عشر بعدما اكتفى بفوز وحيد في آخر سبع مراحل.

وأقر مورينو لشبكة "موفي ستار" إن "الشوط الأول كان ضعيفاً جداً (من قبل فريقه)، لا يمكننا أن نلعب بهذه الطريقة. كانت آمالنا كبيرة، لكن في النهاية عندما تسمح بدخول ثلاثة أهداف على أرضك، فالأمر يصبح صعباً جداً".

وبانتصاره السادس للموسم، رفع بلباو رصيده الى 21 نقطة وبات خامساً، مستفيداً من خسارة ريال سوسييداد (19 نقطة) أمام برشلونة حامل اللقب 0-1 السبت.

وحافظ فالنسيا على تقليده أمام غرناطة الذي لم يذق طعم الفوز على أرض منافسه في أي مواجهة بينهما في الدوري، وذلك بالفوز عليه 1-0.

ضد فريق لم يذق طعم الهزيمة في أي من المباريات البيتية الـ26 السابقة التي جمعته بمنافسه في الدوري، حقق فالنسيا فوزه الخامس للموسم على حساب الجريح غرناطة وجاء بهدف سجله بيبيلو من ركلة جزاء في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وبفوزه الرابع والعشرين ضد غرناطة في 27 مواجهة بيتية بينهما من دون خسارة، رفع فالنسيا رصيده الى 18 نقطة في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد غرناطة عند 6 نقاط في المركز التاسع عشر بعد تلقيه الهزيمة الثامنة للموسم مقابل فوز يتيم وثلاثة تعادلات.

وبعد سبع مراحل متتالية من دون انتصار، استفاد ديبورتيفو ألافيس من معاناة ضيفه ألميريا متذيل الترتيب كي يحقق فوزه الأول منذ الثاني من أيلول/سبتمبر، وذلك بفضل هدف وحيد سجله الصربي ألكسندر سيدلار في الدقيقة 79، رافعاً رصيد فريقه الى 14 نقطة، فيما تجمد رصيد الضيوف عند 3 نقاط من 3 تعادلات وبدون أي فوز في المركز العشرين الأخير.

06/11/2023 على الساعة 07h30 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360