استمارة البحث

مباشر
زيدان وسيموني
© حقوق النشر : Dr

زيدان يعيش "شيئا من الجنون" وسيميوني متشبث بالتأهل

03/05/2017 Le360 مع و.م.ع على الساعة 15h00

إعتبر الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني، حامل لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، أنه يعيش "شيئا من الجنون" عقب الفوز على جاره أتلتيكو في ذهاب نصف نهائي المسابقة، بينما أبقى غريمه الأرجنتيني دييغو سيميوني آماله قائمة في بلوغ النهائي.

وكان النادي الملكي تغلب على ضيفه 3-صفر بثلاثية "هاتريك" لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، جعلته على مشارف بلوغ النهائي، سعيا لاحراز لقبه الثاني عشر في المسابقة الأوروبية المرموقة.

وقال زيدان، الذي بات على مشارف النهائي الثاني على التوالي كمدرب في دوري الأبطال، "المشاعر كلاعب، والمشاعر كمدرب، مختلفة تماما"، وذلك في تصريحات أدلى بها عقب المباراة.

وأضاف زيدان، الذي دافع عن ألوان النادي من 2001 إلى 2006 وأحرز معه دوري الأبطال عام 2002، "اليوم أعيش شيئا من الجنون، ولكن بالطريقة ذاتها. أنا سعيد جدا بما أقوم به وبما أعيشه يوميا أتمنى الإستمرار، ومهما استمر ذلك، أنا أغتنم الفرصة اليوم".

وتابع "صحيح أنني أخرج كل ما بداخلي في كل هدف يسجله فريقي، أضبط أعصابي طيلة المباراة وعندما يسجل هدف نرى أنني أخرج كل ما لدي"، مضيفا "هناك الكثير من المباريات، الكثير من الطاقة المبذولة، وأحيانا أنا في حاجة أيضا للتعبير عما في داخلي". وحذر من أن الإياب على ملعب فيسنتي كالديرون لن يكون سهلا. وقال "سيطرنا جيدا على هذه المباراة بفضل معرفتنا نقاط قوتنا وقوة خصمنا يمكن القول أننا كنا الأفضل، وعندما نرى النتيجة فذلك يعني أننا قدمنا مباراة كبيرة ولكن هناك مباراة إياب ويجب أن نقاتل فيها". 

وفي المقابل، طالب مدرب أتلتيكو لاعبيه بنسيان مباراة الذهاب، قائلا "يجب أن نضع هذه المباراة خلفنا"، وأضاف "كرة القدم رائعة لأنك تشهد دائما أمورا غير متوقعة، لا زلت واثقا بأن حظوظنا لا تزال قائمة الفريق الخصم كان الأفضل خصوصا في إنهاء الهجمات ويجب تهنئته"، وشدد على "أننا سنتشبث بحظوظنا حتى لو كانت ضئيلة".

وأقر الأرجنتيني بأن "الأخطاء التي ارتكبناها لم تسمح لنا بالاندفاع إلى الأمام"، مضيفا "سجلوا هدفا، وبعد ذلك سنحت لنا فرصة حقيقية جدا عبر (الفرنسي كيفن) غاميرو تصدى لها الحارس بطريقة جيدة". وتابع "في الشوط الثاني، لم نستغل كثيرا العمق، وحصلنا على فرص قليلة في حين أنهم كانوا خطيرين في المساحات وأضرونا جدا".

من جانبه، أكد لاعب الوسط كوكي أن فريقه عاش "أمسية صعبة"، مضيفا "نعرف أنه لا تزال أمامنا مباراة الإياب ولا زلنا نحتفظ بحلم التأهل إلى النهائي على غرار جماهيرنا التي تساندنا بقوة". وأضاف "سنقاتل جميعا لتقديم أفضل ما لدينا في مباراة الإياب".

03/05/2017 على الساعة 15h00 Le360 مع و.م.ع

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360