استمارة البحث

مباشر
كاسياس
© حقوق النشر : Dr

أسطورة حراس المرمى مرشح لرئاسة الإتحاد الإسباني

16/01/2020 نسرين بكريم على الساعة 13h11

يعتزم خافيير تيباس رئيس الدوري الإسباني لكرة القدم، تقديم اقتراح إلى إيكر كاسياس حارس مرمى بورتو الحالي وريال مدريد السابق، بالترشح لرئاسة الإتحاد الإسباني.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن روبياليس الرئيس الحالي للإتحاد،  سيعقد انتخابات الرئاسة في النصف الثاني من شهر مارس القادم، قبل المبارتين الوديتين للمنتخب الإسباني، وفي حال تقدم كاسياس بالترشح، فستكون المنافسة بين الرئيس الحالي وواحد من أساطير الكرة الإسبانية، فيما إذا لم يقدم على هذه الخطوة، فإن روبياليس سيبقى في منصبه بشكل تلقائي حتى عام 2024.

ويدرس كاسياس هذه الخطوة جيدا قبل اتخاذه القرار النهائي، لأن الإقدام على مثل هذا المنصب  يعني اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي، والإنشغال بالأمور الإدارية في السنوات اللاحقة.

يذكر أن كاسياس أصبح شخصية رمزية مهمة في كرة القدم والرياضة عموما في إسبانيا، بعد الفوز بثلاثية تاريخية في كأس أوروبا 2008، و مونديال 2010، بالإضافة  لكأس أوروبا 2012، فيما يجسد صورة الرياضي صاحب اللياقة البدنية العالية، حيث خاض في السنة الماضي مباراته ال 1000 في مسيرته الإحترافية، كما أنه مدد عقده مع بورتو في مارس حتى عام 2020، ويتضمن العقد الجديد خيار التمديد لعام إضافي.

16/01/2020 على الساعة 13h11 نسرين بكريم

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360