استمارة البحث

مباشر
مبابي
© حقوق النشر : Dr

بطولة فرنسا: سان جرمان للنهوض من صفعة نيوكاسل

05/10/2023 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 17h15

يسعى باريس سان جرمان، حامل اللقب، إلى النهوض من الصفعة القوية التي تلقاها بخسارته الفادحة 1-4 أمام نيوكاسل الانكليزي في دوري أبطال أوروبا، عندما يحلّ الأحد ضيفاً على رين السادس في المرحلة الثامنة من بطولة فرنسا لكرة القدم.

وسقط فريق العاصمة الفرنسية المملوك قطريا في معقل نيوكاسل "سانت جيمس بارك" الذي كان مسرحا لأوّل مباراة لـ"مغبايز" منذ عقدين من الزمن في البطولة القارية، وقد وصف مدربه ادي هاو الامسية بـ"الرائعة".

والخسارة هي الاقسى لسان جرمان على الصعيد القاري منذ ان كان ضحية ريمونتادا شهيرة ضد برشلونة الإسباني عام 2017 عندما تقدم على الاخير 4-0 على ارضه قبل ان يتلقى هزيمة تاريخية 1-6 في كامب نو. كما انها المرة الأولى تهتزّ شباك سان جرمان أربعة أهداف في مختلف المسابقات منذ فبراير 2020.

واعتبر مدرّب سان جرمان الجديد لوبس انريكي انه المسؤول عن الهزيمة أمام نيوكاسل بقوله "بالتأكيد، انا المسؤول الأوّل عن هذه النتيجة. ليس لدي مشكلة مع سلوك اللاعبين. النتيجة منطقية لكن فارق الأهداف لا يعكس سير المباراة".

واضاف "كان بالإمكان ان نكون افضل من ناحية الضغط على المنافس، لكن اللاعبين قاموا بما طلبته منهم. على العموم، انا راض عن الاداء باستثناء ربما في الأمتار العشرين الاخيرة وبطبيعة الحال عن الاخطاء التي ارتكبت وأدّت الى تلقي الاهداف".

وتابع "بطبيعة الحال، يتعين علينا تحسين بعض الامور في المستقبل".

ولا تسير الامور بطريقة مثالية في الدوري المحلي أيضاً لسان جرمان، فبعد بداية متعثرة نجح الفريق في تحقيق سلسلة من الانتصارات قبل ان يهتز مستواه في الاسابيع الاخيرة، حيث خسر على ارضه أمام نيس 2-3 وسقط في فخ التعادل السلبي مع كليرمون فيران، في حين حقق الفوز على مرسيليا غريمه التقليدي 4-0.

ويحتل سان جرمان المركز الخامس حاليا برصيد 12 نقطة متخلفا، بفارق نقطتين عن المتصدرين موناكو وبريست.

-قمة رينس وموناكو-
في المقابل، تبرز مباراة رينس الثالث ضد موناكو صاحب المركز الاول حيث تفصل بينهما نقطة واحدة فقط.

ويعوّل موناكو على مهاجميه المخضرم وسام بن يدر صاحب اربعة اهداف هذا الموسم والاميركي الشاب فولارين بالوغان.

يُعتبر رينس مفاجأة الموسم حتى الان ويخوض المواجهة ضد فريق الامارة منتشياً بتحقيقه أربعة انتصارات في سبع مباريات.

في المقابل، يأمل لنس في البناء على فوزه اللافت على أرسنال الانكليزي في دوري أبطال أوروبا العائد اليها بعد غياب اكثر من عقدين من الزمن، عندما يواجه منافسه ليل في ديربي شمال البلاد.

وكان لنس بقيادة مدربه فرانك ايز حقق المفاجاة الموسم الماضي بحلوله وصيفا لسان جرمان بفضل قوته على ملعب "بولارت ديليليس"، حيث خاض 19 مباراة فاز في 17 منها وتعادل واحدة وخسرة واحدة فقط الموسم الماضي في الدوري المحلي.

ويبرز في صفوف لنس المهاجم الجديد ايلي واهي القادم من مونبلييه في صفقة قياسية للفريقه مقابل 35 مليون يورو.

وحل واهي (20 عاماً) بدلا من افضل هداف في الفريق الموسم الماضي البلجيكي لويس اوبندا المنتقل الى لايبزيغ الالماني.

وحقق لنس الفوز في مبارياته الثلاث الاخيرة في مختلف المسابقات بعد فشله في الفوز في مبارياته الست الاولى هذا الموسم.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي ستراسبورغ مع نانت، متز مع نيس، مرسيليا مع لوهافر، بريست مع تولوز، ليون مع لوريان ومونبلييه مع كليرمون فيران.

05/10/2023 على الساعة 17h15 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360