استمارة البحث

مباشر
دي بور يسقط في اختباره الأول مع هولندا أمام المكسيك
© حقوق النشر : Dr

دي بور يسقط في اختباره الأول مع هولندا أمام المكسيك

08/10/2020 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 13h00

سقط المدرب الجديد فرانك دي بور في اختباره الاول على رأس الجهاز الفني للمنتخب الهولندي لكرة القدم بخسارته بهدف نظيف امام ضيفه المنتخب المكسيكي بهدف راوول خيمينيز في مباراة دولية ودية في كرة القدم في امستردام.

وخلف دي بور الشهر الفائت مواطنه رونالد كومان الذي انتقل الى تدريب برشلونة الاسباني وهو يدرك ان المهمة ستكون صعبة امامه.

فبعد أن فشل الهولنديون في التأهل إلى نهائيات كأس أوروبا 2016 في فرنسا وكأس العالم 2018 في روسيا، نجح كومان في غضون بضعة أشهر في أن يجعل من المنتخب البرتقالي قوة ضاربة في كرة القدم العالمية، من خلال تجديد دمائها بلاعبين من الطراز الرفيع مدافع ليفربول الإنكليزي مثل فيرجيل فان دايك وجناح ليون الفرنسي ممفيس ديباي وقاده الى نهائي النسخة الاولى من دوري الامم الاوروبية العام الفائت قبل ان يخسر امام البرتغال.

وأشرك دي بور البعض من نجومه البارزين كلاعبي بطل انكلترا فان دايك وجورجينو فينالدوم ودوني فان دي بيك الوافد الجديد الى مانشستر يونايتد الانكليزي من اياكس امستردام وديباي.

وكانت المكسيك الطرف الافضل في اللقاء وكادت ان تفتتح التسجيل عندما مرر هيكتور هيريرا كرة الى خيسوس كورونا داخل المنطقة تصدى لها تيم كرول ببراعة (55).

ونجحت المكسيك في تسجيل الهدف الوحيد بعد أن تحصل هداف ولفرهامبتون الانكليزي خيمينيز على ركلة جزاء إثر عرقلة من البديل ناثان آكي المنتقل هذا الموسم من بورنموث الى مانشستر سيتي الانكليزي، فانبرى لها خيمينيز بنجاح مسجلا هدفه الدولي الخامس العشرين (60).

وكادت المكسيك ان تضاعف تقدمها عندما توغل كورونا ببراعة الى داخل منطقة المنتخب البرتقالي ليقف حارس نوريتش الانكليزي بوجهه مجددا (75).

وأتيحت فرصتان ذهبيتان في غضون ثوان لهولندا وصيفة مونديال 2010 للخروج بالتعادل عندما رفع البديل كالفين ستينغز عرضية تابعها لاعب وسط برشلونة الاسباني فرنكي دي يونغ رأسية تصدى لها الحارس الفريدو تالافيرا لتتهيأ أمام ديباي الذي تابعها الا انها ارتدت من العارضة (89).

وسبق لدي بور ان قال قبل المواجهة انها "مباراة ليست ذات اهمية كبيرة. المباراتان المهمتان هما المقبلتان في دوري المم الاوربية" ضد البوسنة ثم ايطاليا، مضيفا "هاتان المباراتان هما اللتان يجب ان نفوز بهما لتحسين مركزنا في تصنيف الاتحاد الدولي (فيفا)، وهو الامر الذي سيضعنا في موقع افضل خلال قرعة تصفيات كأس العالم المقبلة".

08/10/2020 على الساعة 13h00 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360