استمارة البحث

مباشر
بيليه
© حقوق النشر : Dr

تمديد استشفاء بيليه بمصحّ ساو باولو بسبب التهاب في المسالك البولية

22/02/2022 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 14h32

أعلن مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو، الاثنين، أن أسطورة كرة القدم البرازيلية بيلي سيضطر إلى تمديد إقامته بالمصحّ، حيث أدخل لمدة ثمانية أيام لتلقي العلاج الكيميائي، وذلك بسبب التهاب المسالك البولية.

وكان بيلي البالغ من العمر 81 عامًا أدخل المستشفى في 13 فبراير لمواصلة العلاج من ورم القولون اكتشف في شتنبر الماضي.

بعد ثمانية أيام من دخوله المستشفى، أعلن الأخير اكتشافه لالتهاب في المسالك البولية أثناء الفحوصات الروتينية، مما أدى إلى تمديد فترة مكوث الجوهرة السوداء بالمصحّ.

وقالت المنشأة الصحية في بيان: "الظروف السريرية مستقرة ومن المتوقع أن يخرج من المستشفى في الأيام المقبلة".

وخضع بيلي في الرابع من شتنبر الماضي لعملية جراحية في نفس المستشفى لإزالة ورم القولون المكتشف خلال الفحوصات الروتينية. مكث بعدها عشرة أيام في وحدة العناية المركزة، قبل أن يعود إليها لفترة وجيزة بعد أيام قليلة بسبب صعوبات في التنفس.

وأدخل بيلي إلى المستشفى مرة أخرى لمدة أسبوعين في دجنبر الماضي لتلقي العلاج الكيميائي.

كانت صحة الرقم 10 الأسطوري في سيليساو هشة في السنوات الأخيرة، مع دخول العديد من المستشفيات. في عام 2019، نُقل إلى المستشفى في باريس ثم نُقل إلى ساو باولو بسبب حصوات الكلى.

وعانى بيلي، واسمه الحقيقي إدسون أرانتس دو ناسيمينتو، من مشاكل صحية عديدة في السنوات الأخيرة، خصوصًا خلال العام 2019، عندما نُقل إلى المستشفى في باريس، قبل ان يُنقل إلى ساو باولو بسبب حصوات في الكلى.

وسجل بيلي، اللاعب الوحيد في التاريخ الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات (1958 و1962 و1970)، 77 هدفا في 92 مباراة بقميص "سيليساو" قبل اعتزاله في 1977. وقد اختير في 1999 من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، كأحد أفضل رياضيي القرن العشرين، وبعدها بعام كأفضل لاعب في القرن نفسه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

22/02/2022 على الساعة 14h32 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360