استمارة البحث

مباشر
إسبانيا والبرتغال يعلنان منافستهما رسميا المغرب على تنظيم مونديال 2030
© حقوق النشر : Dr

مونديال 2030: إمكانية إدراج أوكرانيا في ملف الترشيح المشترك مع إسبانيا والبرتغال

04/10/2022 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 23h00

قالت المتحدثة باسم الحكومة الإسبانية الثلاثاء إن "إدراج أوكرانيا في ملف الترشيح الايبيري (إلى جانب البرتغال)" لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030 لكرة القدم "أمر محتمل"، مؤكدة في الوقت ذاته أن الحكومة "ستدعم" هذا الاندماج.

وأضافت إيسابيل رودريغيس في ختام اجتماع مجلس الوزراء "سيتم عقد مؤتمر صحافي غداً (الأربعاء) حيث ستتم مناقشة هذا الاحتمال. ما يمكنني قوله هو إن الحكومة ستدعم بوضوح إدراج أوكرانيا في ملف الترشيح الايبيري، وهذا لسبب مهم: ضمن هذا السياق، فإن ربط الرياضة بالسلام هو دائماً خبر جيد".

ويعقد الاتحادان الإسباني والبرتغالي لكرة القدم الأربعاء مؤتمراً صحافياً في مقر الاتحاد الأوروبي للعبة "ويفا" في مدينة نيون بسويسرا، حيث سيناقشان "العرض المشترك لتنظيم كأس العالم 2030"، وفقاً لبيان صادر عن الاتحاد الإسباني.

سيحضر المؤتمر رئيس الاتحاد الاسباني لويس روبياليس ونظيره البرتغالي فرناندو غوميش.

وحسب مقال نشرته صحيفة "ذي تايمز" مساء الاثنين، منح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي موافقته على انضمام أوكرانيا إلى ملف ترشيح إسبانيا والبرتغال.

في المقابل، وحسب ما صرّح به روبياليس في 14 يوليوز بعد لقاء مع ممثلين سياسيين ورياضيين من بلاده، فإنه "ويفا" يأمل في دعم ملف ترشيح أوروبي واحد، إذ قال "(السلوفيني ألكسندر) تشيفرين أراد عرضاً أوروبياً واحداً لنهائيات كأس العالم، وسيحظى بدعم جميع الاتحادات الـ 55".

04/10/2022 على الساعة 23h00 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360