استمارة البحث

مباشر
الظفرة الرحيمي
© حقوق النشر : Dr

اليوم السبت..الرحيمي يسعى لتكرار نجاحه مع الرجاء في السوبر الاماراتي

25/02/2023 Le360 / وكالات على الساعة 08h31

يلتقي فريقا العين والشارقة اليوم السبت في مباراة كأس السوبر الإماراتي لكرة القدم، التي يستضيفها ملعب “آل مكتوم” بنادي النصر في الخامسة والنصف مساء بتوقيت المغرب تحت شعار “السوبر إماراتي”.

ويدير المباراة طاقم تحكيم دولي بولندي بقيادة الحكم سيمون مارسينياك، الذي أدار نهائي كأس العالم 2022 بين منتخبي فرنسا والأرجنتين، ويعاونه كل من باويل سوكولنيكي وتوماس ليستكيفيس وتوماس كويتوسكي.

ويتنافس الفريقان اليوم على أول ألقاب الموسم الكروي المحلي 2022 – 2023، علما بأنها المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان على لقب كأس السوبر خلال حقبة الاحتراف.

ويشارك العين في النسخة الـ15 من هذه المباراة، بصفته بطلا لدوري أدنوك للمحترفين في الموسم الماضي، ويخوض الشارقة اللقاء بعد تتويجه بطلاً لكأس رئيس الدولة في الموسم الماضي أيضا.

وخلال عصر الاحتراف تحصل العين على لقب كأس السوبر 3 مرات، في 2009 و2012 و2015. ويبحث حاليا عن اللقب الرابع بعد غياب دام ثمانية أعوام، أما الشارقة فيسجل ظهوره الثالث في كأس السوبر، ويطارد لقبه الثاني  بعد فوزه باللقب خلال مشاركته الأولى في عام 2019.

العين يعول لحسم لقبه الرابع في هذه البطولة، بشكل كبير على قدرات المهاجم التوغولي لابا كودجو فودوه متصدر قائمة هدافي الدوري
وتعد مواجهة الفريقين اليوم امتدادا للمنافسة الدائرة بينهما في دوري أدنوك للمحترفين، حيث يحتلان المركزين الثالث والرابع برصيد 34 نقطة لكل منهما بعد مرور17 جولة، وبفارق نقطتين عن شباب الأهلي المتصدر (36 نقطة)، ونقطة واحدة خلف الوصل الثاني.

ويعول العين، لحسم لقبه الرابع في هذه البطولة، بشكل كبير على قدرات المهاجم التوغولي لابا كودجو فودوه متصدر قائمة هدافي الدوري الإماراتي برصيد 20 هدفا والذي لا يتواجد على رأس قائمة اللاعبين الأعلى قيمة في السوق، وكذلك لاعب الوسط المغربي سفيان رحيمي صاحب التسعة أهداف والأوكراني أندريه يارمولنكو الذي أحرز ثمانية أهداف، والإدارة الفنية للمدرب الأوكراني سيرجي ريبروف، الذي يقود الفريق منذ يونيو 2021، وحقق مع الفريق لقبي دوري أدنوك للمحترفين وكأس رابطة المحترفين في الموسم الماضي.

وفي المقابل، يعلق الشارقة آماله على كوكبة من اللاعبين أصحاب الإمكانات العالية والأداء المتميز، وفي مقدمتهم الإسباني باكو الكاسير، والبوسني ميراليم بيانيتش، حال تأكد تعافيه من الإصابة، وكذلك مهاجم الرأس الأخضر دجانيني تافاريس.

كما يعول الفريق على المدرب الروماني المخضرم أولاريو كوزمين، صاحب الخبرة الكبيرة مع الكرة الإماراتية، والذي يقود الشارقة سعياً للحصول على البطولة الثانية له على التوالي، بعد التتويج بكأس رئيس الدولة على حساب فريق الوحدة.

وطبقا لإحصائيات رابطة المحترفين الإماراتية، هذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان في منافسات كأس السوبر خلال عصر الاحتراف، ولكنهما التقيا في 31 مباراة من قبل في كل المسابقات خلال حقبة الاحتراف، وفاز العين في 15 منها، مقابل 6 انتصارات للشارقة، وتعادلا في 10 مواجهات.

25/02/2023 على الساعة 08h31 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360