استمارة البحث

مباشر
رونالدو وماني
© حقوق النشر : Dr

مدرب السنغال يغير رأيه ويستدعي نجوم البطولة السعودية

02/09/2023 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 23h00

استدعى مدرب المنتخب السنغالي لكرة القدم أليو سيسيه قائد "أسود التيرانغا" ساديو مانيه ونجوم الدوري السعودي لخوض المباراة الدولية الودية أمام الجزائر في 12 شتنبر الحالي، معترفا بأنه غيَّر رأيه بشأن مستوى البطولة السعودية.

وأوضح سيسيه خلال تعليقه لوسائل الاعلام في دكار على قائمة تضم أسماء ركائز أساسية تلعب في السعودية، أنه استبعد في الماضي اللاعبين الذين يلعبون في البطولة السعودية، بسبب انخفاض جودة المنافسة مقارنة بالبطولات الأوروبية على سبيل المثال.

وقال إن هذه التعليقات كانت تتوافق مع "سياق"، موضحا أن "الأمور تغيرت الان. عندما أشاهد مباريات (البطولة السعودية) أشعر بالاطمئنان إلى حد ما".

وأضاف "التعاقد مع لاعبين من الطراز العالمي في السعودية، لا يتعلق الأمر فقط بلاعبين من السنغال، بل بعالم كرة القدم. البطولة السعودية قبل خمس أو ست أو سبع سنوات، ليست كما هي الآن".

وفضلا عن مانيه الذي يدافع عن ألوان النصر، ضمت لائحة أبطال القارة السمراء ثلاثة لاعبين أساسيين آخرين في تشكيلة "أسود اليترانغا" يدافعون عن ألوان أندية سعودية هم حارس المرمى أهلي جدة إدوار مندي، مدافع الهلال خاليدو كوليبالي، ومهاجم الشباب حبيب ديالو، وجميعهم كانوا يلعبون في القارة العجوز قبل هذا الموسم.

02/09/2023 على الساعة 23h00 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360