استمارة البحث

مباشر

بالفيديو..رحيمي يقود العين للفوز بنتيجة عريضة في دوري أبطال أسيا

24/10/2023 le360 على الساعة 20h50

قاد الدولي المغربي، سفيان الرحيمي، فريقه العين الاماراتي لتحقيق الفوز وانتزاع صدارة مجموعته الاولى بفوزه الثالث توالياً، وجاء على حساب ضيفه الفيحاء السعودي بأربعة أهداف في المواجهة التي جمعتهما في ملعب هزاع بن زايد ضمن الجولة الثالثة من دوري ابطال آسيا لكرة القدم.

وسجل العاجي كوامي اوتوني (36) والبارغوياني اليخاندرو روميرو غامارا "كاكو"(45+5 و67) والمغربي سفيان رحيمي(90) اهداف العين، ونواف الحارثي (84) هدف الفيحاء.

ورفع العين رصيده الى 9 نقاط في الصدارة، بفارق 3 نقاط عن باختاكور الاوزبكي الذي صعد الى المركز الثاني بفوزه على آهال التركمانستاني 3-صفر الثلاثاء ايضاً سجلها هوجيمات اركانوف (24) وعزيزبيك تورغونباييف (28 و59) أهداف باختاكور.

وتراجع الفيحاء الذي تعرضه لخسارته الثانية مقابل فوز وحيد، الى المركز الثالث برصيد 3 نقاط وبفارق الاهداف عن آهال الرابع.

وحقق العين العائد الى المسابقة بعد غياب في آخر عامين، افضل بداية منذ 2003 عندما حقق ثلاثة انتصارات توالياً في دور المجموعات في طريقه لاحراز اللقب القاري الأول في تاريخه.

واهدر الزامبي جونيور ساكالا فرصة ثمينة للفيحاء لافتتاح التسجيل بعدما انفرد اثر تمريرة من النيجيري هنري اونيكورو، لكنه سدد برعونة الى جانب قائم مرمى حارس العين خالد عيسى (24).

وعاقب صاحب الارض ضيفه على فرصته الضائعة بافتتاحه التسجيل بعد عرضية من كاكو تابعها اوتوني رأسية بسهولة في شباك حارس الفيحاء الصربي فلاديمير ستويكوفيتش (39).

وعزز كاكو تقدم العين بالهدف الثاني بعد تمريرة من التوغولي لابا كودجو اخطأ لاعب الفيحاء سعود زيدان في تشتيتها لتصل الى الباراغوياني الذي لم يجد صعوبة في ايداعها الشباك (45+5).

وعاند الحظ الفيحاء بعدما استفاد ساكالا من تمريرة المغربي عبد الحميد صابيري المتقنة لينفرد ويسدد كرة اصابت القائم (54).

وسجل كاكو، لاعب التعاون السعودي السابق، هدفه الشخصي الثاني والثالث للعين بعد تمريرة من البرازيلي اريك يورغينس سددها قوية في مرمى ستويكوفيتش (67).

وقلص نواف الحارثي الفارق مستغلا خطأ الحارس خالد عيسى الذي حاول مراوغاته من دون ان ينجح في ذلك (84)، لكن رحيمي أعاد الفارق الى سابق عهده بعد مجهود فردي (90).

وتقام الجولة الرابعة في 7  تشرين الثاني/نوفمبر، حيث يلتقي آهال مع باختاكور في عشق أباد، والفيحاء مع العين في الرياض.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة الغرب صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

وفي المجموعة الخامسة، حقق بيرسيبوليس الإيراني فوزه الثاني وجاء على حساب ضيفه الاستقلال الطاجيكستاني بهدفين نظيفين سجلهما سعيد صديقي في الدقيقتين 44 و74، رافعاً بذلك رصيد فريقه الى ست نقاط على المسافة ذاتها من النصر السعودي الذي يحل لاحقاً ضيفاً على الدحيل القطري (نقطة واحدة).

وفي المقابل، تجمد رصيد الاستقلال عن نقطة في ذيل المجموعة بعد تلقيه الهزيمة الثانية.

وفي الجولة الرابعة يلتقي بيرسيبوليس مع مضيفه النصر، على أن يحل الاستقلال ضيفاً على الدحيل.

24/10/2023 على الساعة 20h50 le360