استمارة البحث

مباشر
الوداد العملود
© حقوق النشر : Dr

قبل نهائي الدوري الأفريقي.. أبرز نقاط القوة والضعف لدى فريقي الوداد وصنداونز

05/11/2023 Le360 / وكالات على الساعة 18h35

يواجه فريق الوداد الرياضي نظيره صنداونز الجنوب أفريقي، مساء اليوم الأحد، بداية من الساعة السابعة بتوقيت المغرب، في ذهاب الدور النهائي من النسخة الأولى من مسابقة الدوري الأفريقي.

وأفرد موقع "إرم نيوز" تقريرا يكشف من خلاله أبرز نقاط القوة والضعف لدى فريقي الوداد وصنداونز قبل مواجهتهما اليوم بملعب محمد الخامس في الدار البيضاء.

وناقش عدة محللين رياضيين أبرز نقاط القوة والضعف لدى الفريقين المغربي والجنوب أفريقي قبل المواجهة المرتقبة، مساء اليوم.

وقال المحلل الرياضي إبراهيم جاد، في تصريحات تلفزيونية، عن فريق صنداونز: "هناك مساحة موجودة خلف ظهيري صن داونز لأن الفريق يضغط بشكل متقدم، هذه تقابل نقطة القوة عند الوداد وقد يستغلها بشكل كبير، وحدث هذا في مباراة بترو أتلتيكو وصن داونز، وأيضا في مباراة ذهاب صن داونز والأهلي حدث سوء تغطية من الظهير الأيمن للفريق الجنوب أفريقي كاد يستغلها الفريق المصري".

وعن ملامح الخطوة التي يملكها صن داونز، أشار المحلل الرياضي محمد خليفة: "هم دفاعيًّا يتحركون كتلة واحدة وهذا يخنق خصومه، وهذا حصل في لقاء العودة مع الأهلي، فهم لا يعطون مساحة للمنافسين للدخول بين خطوطهم".

الأوراق الرابحة للوداد

أما عن الأوراق الرابحة لفريق الوداد المغربي في خطة المدرب عادل رمزي، فقد أشار إبراهيم جاد: "المدرب يعتمد بشكل كبير على الاستفادة من سلاحه الهجومي الثنائي يحيى عطية الله وأيوب العملود، ورغم أنهما ظهيران فإنهما يهددان مرمى الخصوم ببراعة، والعملود يتحول إلى جناح أشبه بمهاجم ثان".

وكان الوداد انتزع التأهل إلى الدور النهائي بعدما حسم الفوز على حساب مضيفه الترجي التونسي بركلات الترجيح 5-4 في إياب نصف النهائي على ملعب "حمادي العقربي" في رادس بعد تقدم الترجي 1-0، علما بأن الوداد كان فاز ذهابًا بهدف نظيف على أرضه.

أما صنداونز، فقد بلغ هذا الدور بإقصائه الأهلي المصري بتعادله معه سلبيًا في مباراة الإياب الأربعاء الماضي في القاهرة، وذلك بعد فوز الفريق الجنوبي أفريقي ذهابًا بهدف نظيف.

05/11/2023 على الساعة 18h35 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360