استمارة البحث

مباشر
ميسي زيدان
© حقوق النشر : Dr

ميسي لزيدان: معجب بك كثيرا.. وعانيت بسبب الرقم 10

10/11/2023 le360 على الساعة 09h30

أكد النجم المخضرم، ليونيل ميسي، مهاجم إنتر ميامي الأمريكي، أنه عندما يرى القميص رقم 10، يتبادر إلى ذهنه أسطورة الأرجنتين دييجو مارادونا، قائلا: "الجميع تمنى أن يكون مثله، لكن لم ينجح أحد في تحقيق ذلك".

وقال ميسي، خلال محادثة أجراها مع الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان، في حدث لـ(أديداس): "بالنسبة لنا نحن الأرجنتينيين فالقميص رقم 10 خاص للغاية، لأنه يذكر الجميع بمارادونا. مارادونا كان هو صاحب القميص، واللاعب الذي أعجبنا به جميعًا".

وأوضح: "شاهدت دييجو قليلًا، عندما ذهب إلى نيويلز في مرحلته الأخيرة، كان عمري 6 أو 7 سنوات ولا أتذكره، مثلما حدث في مونديال 1994. كنت طفلا، لا أتذكره كثيرًا". 
 
وأضاف: "بعدها شاهدت مقاطع فيديو له. إنه مرجعنا، ومثلنا الأعلى. بالنسبة لنا دييجو هو شخص قوي للغاية سيستمر في الوجود لسنوات عديدة أخرى، ليس لدي شك في ذلك. أطفالي يعرفون دييجو دون أن يرونه من قبل، عبر الفيديو، ومن خلال حديثنا عنه".

وتابع ميسي (36 عامًا): "أكن تقديرًا كبيرًا لبابلو أيمار وخوان رامون ريكيلمي، لذلك فإن الرقم 10 هو المركز الذي يفقد مكانته الآن في كرة القدم الحديثة، لقد خسر الكثير من وظائفه الآن، المركز الذي كان يربط بين الخطوط، الآن مع طريقة اللعب 4-3-3 و4-4-2 أصبح هناك عددًا قليلاً أو لا أحد يقوم به".

واستكمل: "الرقم 10 الخاص بنا، والذي كان يميز ريكيلمي وأيمار، أصبح لا يدخل في هذا النظام أو من الصعب إدخاله".

وأقر ميسي كذلك بأنه حينما كان لاعبًا لباريس سان جيرمان عانى من كونه لا يحمل القميص رقم 10، حيث اختار آنذاك اللعب بالقميص رقم 30 نظرًا لأن البرازيلي نيمار كان يلعب بالقميص الآخر.

وعلق: "عندما كنت في باريس، لم أكن أرتدي القميص رقم 10، كنت معتادًا عليه، رغم أنني لم أكن أهتم بذلك ولم يحدث شيء، لكني كنت أفتقده كثيرًا، بعدها اعتدت على الأمر، لأنني سبق وارتديت هذا القميص (30) في بداية مسيرتي".

وعن علاقة البرغوث بزيدان، قال ميسي لزيزو: "أنا معجب بك كثيرًا، لم نحظ بفرصة اللعب سويًا، نعم تواجهنا قليلاً، لكني دائمًا ما أقدرك وأحترمك لما قمت به وما تزال تواصل القيام به".

10/11/2023 على الساعة 09h30 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360