استمارة البحث

مباشر
نيمار
© حقوق النشر : Dr

غياب نيمار عن كوبا أمريكا يمثل ضربة للبرازيل

20/12/2023 Le360 / وكالات على الساعة 07h30

أكد رودريغو لاسمار، طبيب المنتخب البرازيلي، أن نيمار داسيلفا، نجم نادي الهلال السعودي، سيغيب بشكل رسمي عن منتخب بلاده في بطولة “كوبا أمريكا 2024” المقبلة، المقررة في الولايات المتحدة في الفترة من 20 يونيو إلى 16 يوليو المقبل، بسبب الإصابة.

وتأتي هذه الإصابة بمثابة ضربة موجعة للمنتخب البرازيلي، الذي يسعى إلى التتويج بلقب كوبا أمريكا للمرة العاشرة في تاريخه. وكان نيمار أحد أبرز لاعبي المنتخب البرازيلي في السنوات الأخيرة، وقاد الفريق للفوز بلقب كوبا أمريكا 2019 في البرازيل.

تعرض نيمار للإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة خلال مباراة البرازيل وأوروغواي في أكتوبر الماضي بالتصفيات المؤهلة لمونديال 2026. ومن المتوقع أن يغيب نيمار عن الملاعب لمدة تتراوح بين 8 إلى 9 أشهر، مما يعني أنه لن يتمكن من المشاركة في كوبا أمريكا 2024.

وقال لاسمار في تصريحات نقلتها شبكة “TNT” البرازيلية: “نيمار سيغيب عن بطولة كوبا أمريكا عام 2024، ولا يزال الوقت مبكرًا جدًا للحديث عن عودته، ولا داعي لتجاوز الخطوات اللازمة للتعافي عاجلاً وتحمل مخاطر غير ضرورية”.

وأضاف: “نتوقع أن يكون جاهزًا للعودة مع بداية موسم 2024 في أوروبا، وهو أغسطس، علينا التحلي بالصبر، الحديث عن العودة قبل 9 أشهر أمر سابق لأوانه؛ فهذا أمر متعارف عليه عالميا لاستعادة الأربطة عافيتها من جديد”.

وتابع: “من المهم جدًا أن يكون لديك وقت مناسب، وهو الوقت الذي يستغرقه الجسم لدمج هذا الرباط، ومن المتوقع أنه بعد هذا الوقت سوف يتعافى على مستوى عالٍ ويستطيع العودة من جديد”.

وتأتي إصابة نيمار بمثابة ضربة قوية للبرازيل، التي تعتمد عليه بشكل كبير في الهجوم. ويسعى المنتخب البرازيلي إلى التتويج بلقب كوبا أمريكا للمرة العاشرة في تاريخه، والثالثة على التوالي.

ويتبقى أمام البرازيل 9 أشهر من أجل الاستعداد لكوبا أمريكا، وخلال هذه الفترة سيسعى المنتخب البرازيلي إلى إيجاد بديل لنيمار في خط الهجوم. ومن المتوقع أن يعتمد المنتخب البرازيلي على لاعبين مثل فينيسيوس جونيور ورافينها وكوتينيو في الهجوم.

ورغم غياب نيمار، فإن المنتخب البرازيلي لا يزال يمتلك مجموعة قوية من اللاعبين القادرين على المنافسة على لقب كوبا أمريكا. ومن المتوقع أن يكون المنتخب البرازيلي أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب.

20/12/2023 على الساعة 07h30 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360