استمارة البحث

مباشر
الأهلي
© حقوق النشر : Dr

السوبر المصري.. الأهلي للدفاع عن لقبه وبيراميدز لفك عقدة النهائيات

25/12/2023 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 14h30

تنطلق مسابقة كأس السوبر المصرية لكرة القدم في نسختها الحادية والعشرين الجديدة للمرة الأولى بمشاركة أربعة أندية، هي الأهلي حامل اللقب وسيراميكا كليوباترا وبيراميدز ومودرن فيوتشر، بعدما شهدت النسخ السابقة إقامة السوبر من مباراة واحدة بين بطلي الدوري والكأس.

ويلتقى الأهلي بطل الدوري مع سيراميكا كليوباترا بطل كأس الرابطة في نصف النهائي الاثنين على استاد محمد بن زايد في أبوظبي، في التاسعة مساءً فيما يواجه بيراميدز وصيف الدوري مودرن فيوتشر رابع الترتيب في نصف النهائي الآخر في وقت سابق على الملعب عينه «الخامسة مساءً».

وكان فيوتشر حلّ بدلاً من الزمالك المستبعد من المسابقة على خلفية معاقبته لانسحابه من النسخة الماضية.

وأعلنت اللجنة المنظمة جوائز البطولة، إذ يحصل الفائز على 250 ألف دولار، والوصيف على 125 ألفاً، والثالث على 75 ألفاً، والرابع على 50 ألفاً.

الأهلي القياسي

ويخوض الأهلي المباراة منتشياً من احتلاله المركز الثالث وحصوله على الميدالية البرونزية في مونديال الأندية بفوزه على أوراوا ريد دايموندز الياباني بطل آسيا 4-2 الجمعة في جدّة. وكان مانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا قد فاز باللقب بإسقاطه فلومينسي البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية برباعية نظيفة.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس السوبر (13 مرة)، بعدما أحرز اللقب على حساب بيراميدز بهدف نظيف في نسخة 2022.

قال السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي في تصريحات عبر القناة الرسمية للنادي «نعاني ضغط المباريات، ومع ذلك هناك جهد كبير مبذول حالياً من اللاعبين والجهاز الفني».

وتابع «الموسم الحالي مختلف، والبداية كانت قاسية جداً، ونعاني توالي المباريات وكثرة السفر، ولم يكن لدينا الوقت الكافي للتدريب والاستعداد، ولم نستطع بناء الفريق بشكل جيد».

وأشار «أمامنا مشوار طويل وأهداف أخرى نسعى لتحقيقها لإسعاد الجماهير...».

وبدوره، أكد اللاعب الدولي إمام عاشور (25 عاماً) «لدينا مسابقة جديدة وسنركز للفوز بها».

وبات الثنائي أحمد عبد القادر والتونسي محمد الضاوي «كريستو» خارج حسابات كولر حيث يخضع الثنائي لبرنامج تأهيلي بعدما غابا عن المشاركة في مونديال الأندية بسبب الإصابة، فيما يسعى المدرب لمنح المهاجم الفرنسي أنتوني موديست الفرصة الأخيرة لتحديد مصيره سواء بالإبقاء عليه أو رحيله في كانون الثاني/ يناير المقبل.

في المقابل، استعاد سيراميكا كليوباترا الذي يشارك للمرة الأولى في السوبر، خدمات هدافه الجزائري أحمد القندوسي المعار من الأهلي الصيف الماضي بعد شفائه من الإصابة.

ويعوّل أيمن الرمادي المدير الفني لسيراميكا على تألق لاعبيه الأجانب، وفي مقدمتهم النيجيري صديق أوجولا ومواطنه جون إيبوكا.

عقدة النهائيات

ويسعى بيراميدز لفك عقدة النهائيات بالفوز على مودرن فيوتشر وبلوغ المباراة النهائية، وتحقيق أول ألقابه.

وكان بيراميدز خسر نهائي الكونفيدرالية أمام نهضة بركان المغربي بهدف نظيف عام 2020، ونهائي كأس مصر أمام الزمالك 0-3 عام 2019، وتكرر السيناريو ذاته أمام الأهلي 1-2 في 2021، ليعود الأخير ويتغلب عليه 1-0 في كأس السوبر في العام التالي.

وبات بيراميدز مهدداً بالخروج من النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا بعد خسارته أمام ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي في الجولة الرابعة، حيث يتذيل ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط.

حفّز الإماراتي سالم الشامسي مالك بيراميدز في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للنادي لاعبيه، قائلاً «ناديكم ولد عملاقاً، ونحن نتابع كل شيء وسعداء بما يقدمه الفريق في السنوات الماضية، حيث وضع نفسه بين صفوة وكبار أندية مصر وإفريقيا والأندية العربية، وحان وقت الاحتفال بالألقاب».

وتأكدت جاهزية مدافعه الأيمن المغربي محمد الشيبي لخوض لقاء فيوتشر بعد تعافيه من الإصابة، فيما يفتقد الفريق جهود حارسه أحمد الشناوي ومهاجمه إبراهيم عادل بسبب الإصابة.

وأكد محمد ناجي «جدو» مدرب بيراميدز «البداية مهمة للغاية والجميع في أعلى حالات التركيز، لتحقيق الفوز في اللقاء الأول أمام فيوتشر».

وأوضح جدو أن الروح المعنوية للاعبين مرتفعة للغاية وأنهم تعاهدوا على الفوز باللقب.

في المقابل، حصل فيوتشر على دفعة معنوية قوية باستعادة خدمات مدافعه الأيسر الكاميروني جوناثان نجويم بعدما شارك في التمارين إثر تعافيه من الإصابة بتمزق في العضلة الأمامية، التي أبعدته عن الملاعب منذ بداية الموسم.

وقال أيمن منصور عضو مجلس إدارة فيوتشر «نملك طموحاً كبيراً من أجل المنافسة على لقب السوبر. لدينا قائمة متكاملة من اللاعبين والجميع في جاهزية تامة من أجل بلوغ المباراة النهائية والمنافسة على اللقب».

25/12/2023 على الساعة 14h30 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360